أحوال البلد

برج سكني بطريقة القالب المنزلق في الديماس بريف دمشق


الإعلام تايم

 

أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس حسين عرنوس وزير الأشغال العامة والإسكان أن مشروع البرج السكني الذي ينفذ بطريقة القالب المنزلق في الديماس بريف دمشق، هو مشروع "تجريبي وبحثي" وأول برج سكني ينفذ بطريقة القالب المنزلق.

 

وبيّن الوزير عرنوس أن فرع دمشق للشركة العامة للطرق والجسور بدأ العمل بالبرج نهاية الشهر الخامس من العام الحالي وخلال 15 يوما تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للإطار العام وبدأت عمليات صب البلاكات، كما باشرت ورشات الإكساء بالعمل حسب ما هو مخطط، موضحاً أن العمل في البرج سينتهي وفق البرنامج الزمني في الأول من نيسان العام القادم، وسيكون جاهزا للاستثمار وهذا الأمر يعتبر نقلة نوعية كبيرة واختصارا للزمن، لافتا إلى جهود العاملين في فرع الشركة العامة للطرق والجسور وعملهم الجاد والدقيق لوضع البرج بالاستثمار في الوقت المحدد له.

 

ومن جهته، أوضح مدير عام المؤسسة العامة للإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أنه سيتم تقييم هذا المشروع عند الانتهاء منه وفي حال نجح، كما هو متوقع سيتم اتخاذ القرار باعتماده ما يساعد كثيرا في اختصار الوقت.

 

من جانبه، أكد مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور المنفذة للمشروع المهندس طارق اسماعيل أن العمل يسير حسب البرنامج الزمني المتفق عليه مع مؤسسة الإسكان، حيث سيتم التسليم خلال المدة المحددة مشيرا إلى أن مخططات المشروع درست ونفذت كلها بكوادر وخبرات وطنية.

 

مدير المشروع المهندس خالد القلع بيّن أن المشروع يسير بوتيرة جيدة وتم تجاوز نسبة 30 بالمئة من أعمال التشطيب والاكساء الداخلي، موضح أن البرح يتميز بسرعة الإنجاز والتماثل بالمساحة والحجم والشكل حيث هناك 60 شقة سكنية تتشابه في كل شيء.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=48449