أحوال البلد

وفد اتحاد صيادلة العرب من دمشق: سنقدم الدعم للصناعات الدوائية السورية


الاعلام تايم _ خاص رئاسة مجلس الوزراء


أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن انطلاق أعمال الدورة 108 لاجتماع المكتب التنفيذي والأمانة العامة لاتحاد الصيادلة العرب اليوم في دمشق، دليل أن سورية بدأت مرحلة التعافي في مختلف المجالات الاقتصادية.


وفي لقاء مع رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصيادلة العرب برئاسة الدكتور محي الدين عبيد، أشار المهندس خميس الى الدعم الحكومي والتسهيلات الإدارية والمالية والبنية التحتية التي تقدمها الحكومة السورية للنهوض بالصناعة الدوائية من جديد.


أعضاء الوفد عبروا عن تقديرهم للجهود التي تبذلها الحكومة السورية لتحسين واقع الصناعات الدوائية وتطويرها، مشيدين بنوعية وجودة الدواء السوري الذي حقق انتشارا كبيرا إقليميا ودوليا خلال سنوات ما قبل الحرب على سورية، مؤكدين في الوقت نفسه استعدادهم لتقديم جميع أنواع الدعم لعودة الصناعات الدوائية السورية إلى سابق عهدها.


وبحسب المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء فقد تناول اللقاء القضايا المتعلقة بتحسين واقع الصناعات الدوائية وتقديم الدعم لها وتسجيل الأدوية بين مختلف الدول العربية وإمكانية إنتاج أدوية نوعية، إضافة إلى ضرورة تعزيز التعاون بين المنظمات العربية المعنية بالدواء ومهنة الصيدلة والتعاون العلمي .


كما اطلع الوفد على واقع الصناعات الدوائية والصيدلية في سورية والخطة الحكومية لإعادة هذه الصناعات التي تميزت بها خلال عقود إلى ألقها رغم التدمير الممنهج لكثير من معامل الأدوية من قبل الإرهاب والحصار الاقتصادي أحادي الجانب والقسري المفروض على الشعب السوري.


وجرى الحديث حول أهمية تطوير علاقات التعاون بين المؤسسات السورية ذات العلاقة واتحاد الصيادلة العرب ووضع لبنة حقيقة لهذا التعاون يتم من خلالها تقديم الدعم للصناعات الدوائية والوقوف على واقع المصانع ونقل مختلف أنواع التقانات اللازمة لها.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=48447