أحوال البلد

المؤتمر الهندسي بجامعة حماة يوصي بتبني صناعة إعادة التدوير


الإعلام تايم


تضمنت توصيات المؤتمر الهندسي الأول لجامعة حماة في ختام أعماله حول تبني صناعة إعادة التدوير من قبل الجهات الرسمية، بما في ذلك تحديد معايير الجودة والعمل على تطوير استراتيجية متكاملة لإعادة الاعمار تضمن حقوق المتضررين.

 

التوصيات دعت الى تقييم واقع المباني المهدمة من حيث جدوى الإصلاح وطريقته وآلية تنفيذه والسعي لإضافة ملحق بالكود العربي السوري حول استخدام مواد البناء المعاد تدويرها، وإيجاد آلية لتدريب وتأهيل كوادر قادرة على دراسة آليات الترميم والتدعيم بشكل صحيح مع اعتماد آلية لتصنيف المناطق المتضررة وفقا للخطورة الهندسية وحجم الضرر .

 

ودعا المشاركون لإعاده تأهيل المنظومة المساحية السورية وفق أحدث النظم والعمل على توحيد مصطلحات تدعيم المنشآت بين الباحثين، وإيجاد نظام متكامل لتدوير ومعالجة المخلفات المنزلية بنوعيها الصلبة والسائلة باتباع أحدث التقنيات المتطورة.

 

وحذرت توصيات المؤتمر من استخدام المواد القابلة للاشتعال ضمن منظومة البناء، كما شجعت على استخدام المواد المقاومة للحريق في منظومة العزل للأبنية والاعتماد على المباني مسبقة الصنع عند الرغبة في سرعة الإنتاج والتنفيذ مع الحرص على تنفيذ هذه المباني بطريقة تؤمن العزل المائي بين الهياكل المعدنية والبيتونية .

 

ولفتت التوصيات إلى أهمية التشجيع على تعاون الجامعات مع نقابة المهندسين في إقامة دورات وورشات تدريبية بغية الحصول على مهندسين متخصصين قادرين على التقييم واتخاذ القرار الصحيح في جميع المجالات الهندسية .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=48396