نافذة عالمية

الدفاع الاسترالية: سرقة معلومات عسكرية سرية على يد قراصنة مجهولين


الاعلام تايم

 

كشف وزير صناعة الدفاع الاسترالي كريستوفر باين، النقاب عن أن قراصنة مجهولي الهوية قاموا بسرقة معلومات سرية عن طائرات مقاتلة جديدة، وقطع بحرية وطائرات مراقبة تتعلق بقوات الدفاع الاسترالية.


وقال الوزير في تصريحات متلفزة نقلتها صحيفة "الجارديان" البريطانية على موقعها الإلكتروني: "إن القراصنة تمكنوا من الوصول إلى المعلومات على نحو كامل وغير مقيد لمدة أربعة أشهر خلال العام الماضي، قبل أن تكتشف إدارة الإشارات الأسترالية الخرق فى نوفمبر الماضي".


وأضاف: "أنه لا يعلم شيئا عن هوية القراصنة؛ إلا أنه أكد أن المعلومات المسروقة حساسة لأنها معلومات عسكرية "سرية".


وقال باين فيما يخص هوية القراصنة: "يمكن أن يكون واحدًا من عدد من الممثلين المختلفين، يمكن أن يكون أو قد لا يكون مرتبطا بدولة".


وفى سياق متصل، قال ميتشل كلارك، مدير بإدارة الإشارات الأسترالية، "إن القراصنة استهدفوا شركة صغيرة متخصصة في هندسة الطيران والفضاء الجوي بها 50 موظفًا في شهر يوليو في العام الماضي".


وأوضح كلارك أن المعلومات التى حصل عليها القراصنة تعلقت بطائرة مقاتلة من طراز (إف 35) وطائرة هيركوليز من طراز (سى 130) وطائرة مراقبة من طراز (بوسيدون بي-8) وذخائر الهجوم المباشر المشترك المعروفة اختصارًا باسم "جدام" وبضع سفن بحرية.


ووصف كلارك الاختراق الأمني الذى لحق بالشركة الهندسية الصغيرة أنه بمثابة "الإدارة المستهترة"، حيث ذكر أن الشركة لا تمتلك سوى موظف واحد فقط يعمل بطاقم تكنولوجيا المعلومات.


وقال كلارك في مؤتمر بمدينة سيدني الأسترالية: "إن القراصنة يمكن أن يكونوا مدعومين من دولة أو قد يكونوا مجموعة إجرامية.. مضيفًا أن القراصنة استخدموا أداة تدعى "الساطور الصيني" (تشاينا تشوبر) المفضلة لدى القراصنة الصينيين".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=48391