وجهات نظر

"فتح عظيم"!!.. هل أتاك حديث غزوة ترامب وحريمه؟

طارق ابراهيم


الاعلام تايم


في مملكة ينتشر فيها نظام "الوصاية"ولاية الرجل على المرأة الذي يعامل المرأة كالطفل أو المجنون مهما بلغ عمرها أو أهليتها.. كيف للعالم أن يصدّق أن تمنح المرأة حق هو من أبسط الحقوق -قيادة السيارة- وقد وقف دونه دعاة ووعاظ البلاط الملكي منذ أن غزت السيارات أرض الحرمين..


مملكة تلد المرأة فيها سجّانها -معلمة (47 عاما) تمنع من السفر قبل حصولها على تصريح ابنها (17 عاما)- ستبقى النساء"قاصرات الى الأبد"، فالنظام المعمول به خرّب علاقة الأب بابنته و الأخت بأخيها و الزوجة مع زوجها، حتى الأم بابنها، رغم مزاعم الانفتاح السعودي نحو العلمانية الذي يقوده ولي العهد محمد بن سلمان وفق رؤية 2030 بمباركة السلطة الدينية.


الهدية الملكية للنساء السعوديات، لها هدف آخر غير تحرير النساء، وإلا اسألوا "وعاظ السلاطين" الذين اعتبروها بالأمس حراما  ومخالفة للشرع الإسلامي كيف تصبح اليوم حلالا؟؟


في مملكة تعتبر من أسوأ الدول فيما يتعلق بسيطرة الذكور في العالم، ماذا عن نظام "ولاية الأمر" للرجال على النساء؟.. المرأة ممنوعة من العمل أو السفر أو الدراسة أو الزواج الا بعد الحصول على تصريح من ولي أمرها (الأب أو الزوج أو الإخوة أو الجد و حتى الابن و العم و الخال عبر انتقال الوصاية بالتتالي).. سؤال قفز متصدراً عناوين التقارير الاخبارية لكبرى محطات وصحف العالم بعد سماح الديوان الملكي بقيادة المرأة للسيارة.


"هل تتغير السعودية حقا".. سألت مجلة أتلانتك الاميركية معتبرة أن القرار السعودي تافه بالنسبة إلى بقية العالم، ليسخر مسؤول خليجي بالقول قرار أصدرته عندنا إدارة مرور هل يحتاج لهذا التطبيل والتزمير وقرار سامي! من ملك سامي! وتصوير المشهد على أنه فتح عظيم!!!!.. ناشطة سعودية ترد: هي محاولة للنظام السعودي فصل نفسه عن الوهابية وستكون عورة الامس "المرأة" الوسيلة وسيصدق المغفلون، إنها عملية تجميلية لنظام مستبد يستخدم الإصلاحات الشكلية لإرضاء الغرب، ألم يأتكم حديث "غزوة ترامب وحريمه(ميلانا،ايفانكا) الى البلاط الملكي؟


مابال "وعاظ السلاطين" يسوّقون فتاويهم على مقاسات البلاط الملكي.. ليست المرة الأولى التي تنقلب السلطة الدينية على فتاويها فالتأريخ بالميلادي كان محظوراً وكافراً من يعمل به الا أنه بين عشية وضحاها غزا البلاط الملكي وانتصر لنفسه من التاريخ الهجري دون أي اعتبار لفتوى سابقة وتحريم قد يؤدي الى الكفر وما أدراك ما الكفر وعاقبته في بلاط آل سعود.. إليكم ما رصدناه من فتاوى لكبار دعاة وعلماء ووعاظ البلاط الملكي السعودي، حرّمت بالأمس قيادة المرأة باعتبارها "فتنة وشر" برأي لجنة كبار العلماء و"مباح شرعا" اليوم.. لجنة انبثقت عن هيئة كبار العلماء ( أعلى سلطة دينية في السعودية)، التي اعتبرت في العام 1990، بفتوى رسمية أن قيادة المرأة السيارة أمر مخالف للشريعة الإسلامية وفيها هتك للحجاب المأمورة به، رئيسها السابق عبد اللطيف آل الشيخ، أطل برأسه ليقول"ليس فيه مخالفه شرعية، والمرأة تختار ما يحقق مصلحتها".


"فتوى المبايض".. "إذا قادت المرأة السعودية! السيارة لغير الضرورة!! فقد تخسر مبايضها ويرتفع حوضها وتصاب بتشوهات جنينية"، أخوكم صالح بن سعد اللحيدان، لم ينته الجدل حول الفتوى حتى الان مع إصرار مطلقها على رأيه، اليوم لا حاجة لمناقشة اللحيدان"المبايض تمام الان يا شيخ".


المرأة السعودية شهوانية بحسب عضو هيئة كبار العلماء صالح الفوزان فـ"قد يتصل بها "فاجر" ويواعدها فتذهب إليه لأنها أخذت حريتها".."معها مفتاح سيارة، هذا فيه مفاسد خطيرة".. والان أين المنفعة التي جلبتها والمفسدة التي درأتها الفتاوي السديدة بعد رفع الحظر عن النساء السعوديات اللواتي برأي الفوزان هنّ مقيدات عن ممارسة الرذيلة بحجبهن من قيادة السيارة.. إن كان قصد المنفعة بإيقاف فتوى إرضاع السائق الاجنبي الكبير حتى تكون خلوته بمولاته شرعية! فماذا عن الخدم وما أكثرهم، وفتوى "إرضاع زميل العمل" التي باركته الهيئة الكريمة؟


ولي العهد السابق محمد بن نايف كان قد صرح سابقا أن المرأة لن تقود السيارة وهو حيّ!! ممكن يكون ذلك سبب خلعه من ولاية العهد!!!! فسلمان الحزم الذي انتصر للقدس بالأمس!!(توتيريا) ينتصر اليوم للمرأة السعودية!!.. ومفتي البلاط الاسبق عبد العزيز بن باز يصف قيادة المرأة للسيارة  بأنها تؤدي إلى الرذيلة، و"إلى مفاسد، منها: الخلوة المحرمة، السفور، الاختلاط بالرجال بدون حذر، ارتكاب المحظور الذي من أجله حرمت هذه الأمور".. ليأتي المفتي الحالي عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، بتحذير ما وصفها بـ "فتن قيادة المرأة السيارة"، بالقول: "قيادة السيارة قد تفتح عليها أبواب شر ولا تنضبط أمورها، فالواجب والمطلوب منا إلا نقرَّ هذا؛ لأن هذا أمر خطير يعرضها للشرور"!!!!! وكان محمد بن عثيمين كبير مشايخ السعودية أفتى بتحريمها لما تجره من المفاسد الكبيرة وبابا لشرور فتاكة وسموم قاتلة.


الداعية عائض القرني طالب بتشكيل لجنة من هيئة كبار العلماء للخروج برأي واضح، فيما خرج مهللا للقرار الجديد دون انتظار أي رأي للهيئة "يتوافق مع سماحة الشريعة الإسلامية ومواكبتها لحاجات العصر".


صاحب فتوى "جهاد النكاح" محمد العريفي، كان رافضا لقيادة النساء من خلال إعادة التغريدات، لدعاة ورجال دين، فهد العيبان"اختلاط وتحرش".. عوض القرني وناصر العمر: "ليست مطالبة بحقوق مشروعة، بل لافتة لمشروع تغريبي يراد تمريره في حزمة من مشاريع الإفساد".. يقول عقب الامر الملكي السامي!! قيادة المرأة للسيارة أمر مباح، فالمرأة والرجل على حد سواء لهما حرية التنقل والسعي في الأرض واستعمال وسائل المواصلات"..


كيان الاحتلال من باب الود وحفظ ماء وجه أصدقائه في الحجاز شارك في تبرير الموقف من خلال وسائل إعلامه فصحيفة "هآرتس" اعتبرت أنه من المرجح أن يدر القرار عائدات بمليارات الدولارات فدخل سائقي السيارات الاجانب في المملكة يصل  8.8 مليار دولار سنويا، وأن ينعش قطاعات مثل مبيعات السيارات والتأمين، ويطمئن المستثمرين بأن ابن سلمان يسير في طريق صحيح لتنويع اقتصاده في مرحلة ما بعد النفط.


نعتذر عن الاطالة ولكن ما أفسده الدهر(وعاظ البلاط) لن يصلحه العطار(قرار البلاط).. لكن كان لابد من الاحاطة بالتناقضات المتعفنة التي تعشعش في رؤوس أولئك الذين أفتوا بقتل السوري للسوري وأطلقوا العنان لكبيرهم وصغيرهم وجاهلهم ومتعلمهم ليفتي بالجهاد وتدمير البلاد وقتل العباد.. والى الان هناك من يعتبرهم قدوته الحسنة ومثله الاعلى!!!


المرأة السعودية أمامها مهلة لحزيران 2018 للبدء الفعلي في تطبيق القرار، وعليها الان أن تتقدم بطلب للحصول على رخصة،  والقرار الذي تزامن بالاحتفال بيوم الاستقلال في ملعب رياضي، والسماح للمرأة بالمشاركة فيه بإشراف هيئة الترفيه السعودية التي حلت مكان الهيئة الدينية، سيكون برأي المتابعين والمهتمين بالشأن الداخلي السعودي، باب للاختلاط الماجن، والسماح للبكيني ليغزو سواحل المملكة، وربما الكحول.. هذا ما ستكشفه الأيام القادمة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=15&id=48224