الحدث السياسي

استمرار رحلات الجسر الجوي الإغاثية إلى المتضررين بشمال شرق سورية


أكد ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية طارق كردي استمرار المفوضية بتسيير رحلات الجسر الجوي المتعلقة بإيصال مواد الإغاثة الأساسية إلى المواطنين المتضررين من الأزمة في شمال شرق سورية.

وأشار كردي في بيان للمفوضية إلى أن ايصال هذه المساعدات التي تتضمن أدوية ولقاحات وحقناً طبية ومحاليل ملحية وسكرية ومواد إغاثية وخاصة بفصل الشتاء يتم بالتنسيق مع الحكومة السورية بعد الحصول على التراخيص اللازمة ، منوهاً بتعاون الحكومة وجهودها لضمان وصول هذه المساعدات الإنسانية وخاصة في هذه الظروف الجوية القاسية.

ولفت ممثل المفوضية في سورية إلى الصعوبات التي تعترض عملية إيصال المساعدات الإنسانية كبرودة الطقس والظروف الأمنية في بعض المناطق وتضرر البنى التحتية واضطرار المفوضية إلى استئجار طائرات لنقل المساعدات جواً، كما أن المفوضية مولت خلال كانون الأول/ ديسمبر الماضي عدة رحلات نقل جوي إلى محافظة الحسكة لايصال المساعدات واللقاحات إلى عشرات الآلاف من الأسر المتضررة.

وأوضح أن المفوضية تواصل تقديم المساعدات الإغاثية في حلب وتمكنت الأسبوع الماضي من ايصال لوازم الإغاثة الأساسية إلى عدد من الأسر المتضررة من جراء الأزمة في مناطق التضامن بدمشق وأشرفية صحنايا والكسوة وقدسيا بريف دمشق بمساعدة شركائها المحليين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4813