نافذة على الصحافة

"نيويورك تايمز" الرئيس الأسد وُجد ليبقى


الإعلام تايم - ترجمة رشا غانم


أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أنّه على الرّغم من أنّ الحرب السّورية التّي استمرت ست سنوات لم تنته بعد، إلا أن هناك  نتيجة واحدة أصبحت واضحة جداً الا وهي أنّ الرئيس السوري، بشار الأسد وُجد هنا ليبقى.


وبيّنت الصحيفة أنه في ساحات  المعارك،  لا أحد يبقى  ممن يريد إسقاط الحكومة السّورية فقوات المسلّحين تراجعت، كما ألغى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، برنامج الولايات المتحدة الأمريكية الذّي يزود المسلحين بالأسلحة والدعم، بالإضافة إلى أنّه تمّ اجتثاث تنظيم "داعش" من معاقله هو وأجندته بحكم سورية بالخلافة.


وتابعت الصحيفة" تعمل كل من القوى الإقليمية ،المسؤولون الأجانب، و السوّريون أنفسهم بشكل متزايد، هذا وبدأ حلفاء الرئيس الأسد البوح بما يرونه انتصاراً وشيكاً، وحكومته تتحدث عن إعادة البناء، بالإضافة إلى استضافة معرض تجارى دولي الشهر الماضي، وتوقيع اتفاق مع إيران لإعادة بناء محطة توليد كهرباء.


كما أنه منذ أن استعادت الحكومة السورية السيطرة على بلدة مضايا الجبلية بعد حصار مطول، تحسنت الحياة هناك لأولئك الذين بقوا، حيث غادر القناصة، وعادت الكهرباء، كما عادت المواد الغذائية في الأسواق،  وأعيد فتح المقاهي والناس عادت للنزهات.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=48085