نافذة عالمية

روسيا ستواصل دعم "خطة العمل المشتركة" بشأن الاتفاق النووي مع إيران


الإعلام تايم


شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس 21 أيلول على أن روسيا ستواصل بثبات دعم "خطة العمل المشتركة" بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

 

وفي بيان  لوزارة الخارجية الروسية أعلن لافروف خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الست وإيران الذي عقد في نيويورك امس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أن موسكو تواصل العمل من أجل الحفاظ على ثبات الاتفاق النووي الإيراني.

 

ولفت البيان إلى انه تم خلال الاجتماع استعراض التقرير الأخير للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو الذي يؤكد امتثال إيران الصارم بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي، مضيفا: "إن هذا يهيئ الظروف لضمان التنفيذ الكامل لتلك الأمور التي افتتحت من خلال هذا الاتفاق في المجالات الاقتصادية والسياسية وفي ميدان الأمن".

 

من جانبها، أكدت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بعد اللقاء الوزاري للسداسية الدولية وإيران أن الاتفاق النووي الايراني يعمل كما يجب، معتبرة أن هناك بعض الثغرات التي تبقى خارجه.

 

وخلال مؤتمر صحفي في نيويورك قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون: "إن تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد التزام إيران بالاتفاق النووي"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة هي الأخرى به.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=47999