أحوال البلد

وفود إعلامية عربية تلتقي الوزير ترجمان


الإعلام تايم - لما محمود

 

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن سورية تعرضت لإرهاب وتآمر من دول عديدة هدفها الانقضاض على وجودها  الثقافي والاجتماعي وتغير وجه المنطقة وتحويل سورية إلى دويلات.

خلال لقائه وفد إعلامي من عدة دول عربية، أشار الوزير ترجمان أن الشعب السوري الملتف حول جيشه وقيادته الشجاعة بدأ يحصد نتائج صموده بالانتصار في حربه ضد الإرهاب.

بدوره أكد الوفد على صمود الإعلام السوري طوال سنوات الحرب عليه ووقوفه خلف جيشه وقيادته أسهم بتغيير الرأي العام الذي حاولت تضليله قنوات إعلامية ناطقة باسم الارهابيين مدعومة وممولة من بعض الدول.

هذه الزيارة تأتي على خلفية مهرجان الإعلام السوري الأول الذي أقامه اتحاد الصحفيين تحت عنوان "حكاية صمود" بدمشق بمشاركة شخصيات إعلامية عربية وأجنبية ووسائل الاعلام السورية من القطاعين العام والخاص.

وأشار الوفد أن المهرجان رسالة مهمة لنقل الحقائق وفرصة لتقارب وجهات النظر بين الصحفيين، معربين عن ثقتهم الكبيرة بانتصار سورية قريباً.

 

كما التقى وزير الإعلام وفد الحملة الشعبية لعودة العلاقات السورية المصرية خلال جولتهم الهادفة إلى نقل الصورة الحقيقية لما يجري في سورية إلى مصر والعالم العربي.

 أوضح رئيس الوفد الدكتور محمد سيد أحمد أمين الشؤون السياسية في الحزب الناصري أن العلاقات المصرية السورية ممتدة عبر التاريخ حيث يرتبط البلدان بأواصر ثقافية وعلاقات متميزة في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ويربطهما مصير واحد مشترك لابد من الدفاع عنه، مشيراً إلى أن الجيشين السوري والمصري يخوضان معركة شرسة ضد الإرهاب ويحققان الانتصارات.

ولفت سيد أحمد إلى ضرورة "دعم الحملة وتقديم التسهيلات اللازمة لها من أجل إطلاقها وتفعيلها بما يضمن عودة العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى جميع المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية".

وفي السياق زار الوزير وفداً إعلامياً من جمهورية السودان يرأسه  مدير قناة "سودانية 24" الطاهر حسن التوم

وأكد الوفد على موقف السودان الثابت اتجاه ما يجري في سورية، مشيراً إلى أهمية التعاون المستقبلي في الشأن الإعلامي مع المؤسسات الإعلامية بين البلدين لنقل الواقع الحقيقي وما يحصل في سورية، خاصةً بظل التضليل الإعلامي الذي حاولت بعض القنوات ووسائل إعلام تقديمه بصورة مشوهة.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=47954