نافذة عالمية

1.5 مليون طفل في غرب ووسط أفريقيا معرضون للجوع


الإعلام تايم

 

حذر برنامج الغذاء العالمي، في تقرير له صدر بجنيف اليوم الاثنين، من أن أكثر من 1.5 مليون طفل في وسط وغرب أفريقيا معرضون لخطر الذهاب إلى المدرسة جوعى أو التسرب تماما من التعليم ؛ وذلك بسبب نقص التمويل اللازم للوجبات المدرسية التى يقدمها البرنامج الأممي ضمن خطته للعام الدراسي 2017 – 2018 .


ووفقا للتقرير فإن البرنامج الإقليمى لبرنامج الغذاء يواجه فجوة في التمويل تبلغ 76 مليون دولار، لافتا إلى أن هذا النقص تترتب عليه آثار هائلة لأن الوجبات التي يقدمها البرنامج هي الوحيدة التى يتناولها الأطفال في تلك المناطق طوال اليوم وبما يعني أن أزمة التمويل تعرض جيلا كاملا في أفريقيا للخطر.

المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي في غرب ووسط أفريقيا عبده دينج، قال: "إن برنامج الوجبات المدرسية الذى يقوم به البرنامج والذي يهدف للوصول إلى أكثر من 200 ألف طفل حصل على نصف التمويل فقط حتى الآن"، مشيرا إلى أن الوضع الأكثر حرجا يواجهه برنامج بوركينا فاسو الذي يقدم الوجبات إلى حوالي 83 ألف طفل ولم يتم تمويله بأية مبالغ على الإطلاق حتى الآن.


وأشار إلى أن البرنامج يعتزم الوصول إلى ما يقرب من 2.2 مليون شاب على مدى العام الدراسي 2017 / 2018 وغالبا في المناطق ذات المستويات العالية جدا من الجوع وسوء التغذية وأنه بدون التمويل المناسب فإن معظم هؤلاء الطلاب الشباب سوف ينهي السنة الدراسية جائعا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=47933