تحقيقات وتقارير

بعد غياب ست سنوات معرض الزهور يستعيد ألقه في اللاذقية


الاعلام تايم - اللاذقية - نور الهدى حسن

 

اختتمت في محافظة اللاذقية اليوم السبت 16 ايلول النسخةُ التاسعةُ والعشرين لمعرضِ الزهور .

 

وشهد المعرض إقبالاً واسعا من الزوار في ظل مشاركات واسعة محلية وعربية شملت خمساً وخمسين قسماً تضمنت أنواعاً مختلفة من الغراس والأشجار والأزهار بالإضافة إلى المنتجات الطبية والغذائية والدوائية.

 

وتنوعت المنتجات الطبيعية بين العسل والمربيات والزعتر وزيت الزيتون وعصير الورد والتوت الشامي المركز وخل التفاح وماء الورد مع وجود آلة تقطير تمكن الزائر من التعرف على طريقة تقطير الورد للحصول عليه.

 

 إلى جانب الأعشاب والمستحضرات الطبية والصابون والشامبو المصنوع بطرق طبيعية الذي يحتوي على نسب ضئيلة جداً من المواد الكيميائية كي يحافظ على سلامة الجلد والبشرة.

 

كما جذب الزائرين قسم للنباتات والورود المميزة ذات المنشأ الهولندي والتي تتسم بالألوان الخلابة والأشكال الغريبة والقدرة على التكيف مع المناخ حيث تبقى دائمة الخضرة على مدار العام إذا استطاع مقتني هذه الوردة توفير البيئة الملائمة لها.

 

وقال أحد المشاركين في هذا القسم: إن كل الورود والأشجار فيه ذات أصل هولندي لكن تمت زراعتها وتهجينها في ظروف خاصة في محافظة طرطوس.

 

إضافةً لما سبق، فقد وجد أصحاب الحرف اليدوية طريقهم الى المعرض حيث تدافع الزوار لشراء التحف والإكسسوار المصنوعة بإتقان من مواد الطبيعة كالصدف والخشب والألبسة الصوفية التي أخبرتنا عنها احدى العاملات في القسم بأن معظم هذه الصناعات من أعمال ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

فيما وجد عشاق الورد هذا المعرض فرصةً ذهبيةً لاختيار الورود الأجمل وربما الأغرب لاقتنائها في أواخر صيف 2017.

 

يذكر أن المعرض افتتح أبوابه في التاسع من ايلول بعد انقطاع دام ست سنوات ، وكان بمثابة فسحة وردية تبعث الأمل والحياة في نفوس الزائرين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=47891