العالم العربي

تونس.. مقتل مسلح واعتقال ثلاثة بينهم متهم بإغتيال البراهمي


قال متحدث باسم وزارة الداخلية التونسية في تصريح له إنه "إثر مداهمة احد المنازل المتحصنة بها مجموعة إرهابية وإثر تبادل كثيف لإطلاق النار، تم القبض على أربعة عناصر، أحدهم  توفي متأثراً بجروحه، مضيفاً أن المداهمة التي جرت في اريانة (شمال شرق)، أسفرت أيضاً عن "حجز أسلحة ورشاش ثقيل"، مؤكداً أنه "من بين العناصر الموقوفة المدعو حمد المالكي، المكنى "الصومالي"، وهو أحد العناصر المتورطة في اغتيال الشهيد محمد البراهمي".

وأكد المتحدث أن "وزارة الداخلية تؤكد أن هذه كانت عملية ناجحة"، من دون أن يعطي أي تفاصيل عن هويات بقية المعتقلين.

ويأتي توقيف هذه المجموعة بعد أيام على إعلان السلطات عن مقتل القاتل المفترض للمعارض شكري بلعيد، وذلك خلال عملية لمكافحة الإرهاب جرت الثلاثاء الماضي.

وكانت قوات الأمن حاصرت بعد ظهر الأثنين منزلاً في منطقة رواد بضاحية العاصمة التونسية تحصنت فيه مجموعة مسلحة واستمرت المواجهات بين الجانبين حتى ظهر الثلاثاء وقتل فيها عنصر في الحرس الوطني.

والجدير بالذكر أن اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي كان بالرصاص أمام منزليهما، الأول في 6 شباط 2013 والثاني في 25 تموز من العام نفسه.

واتهمت السلطات جماعة انصار الشريعة الجهادية بالوقوف وراء هذين الإغتيالين، إلا أن هذه الجماعة المتهمة بالإرتباط بتنظيم القاعدة لم تتبن أياً منهما كما أنها لم تتبن أي هجوم مسلح آخر.

وشكل اغتيال بلعيد بداية سنة من الاضطرابات السياسية والأمنية في هذا البلد الذي خرج لتوه من أزمة حادة مع اقرار دستوره الجديد في كانون الثاني من العام الجاري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4780