اقتصاد وأسواق

اجتماع عمل وضع المرتكزات الرئيسية لاستثمار نتائج معرض دمشق الدولي


الإعلام تايم - اقتصاد

 

وضع اجتماع عمل خاص برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء المرتكزات الرئيسية لاستثمار النتائج الإيجابية لمعرض دمشق الدولي وتوسيع قاعدة التبادل التجاري مع الدول الصديقة وتنظيم معارض خارجية لتسويق المنتج السوري على أوسع نطاق.

 

كما وافق رئيس مجلس الوزراء على شراء عبارة لنقل المنتجات السورية إلى الأسواق الخارجية و السماح باستيراد الآلات المستعملة لغرض الإنتاج،  لتسهيل تسويق المنتجات السورية وتعزيز العملية الإنتاجية.


وبين الحضور أهمية وضع الإطار الصحيح لاستثمار النتائج الايجابية لمعرض دمشق الدولي من خلال إيجاد معارض خارجية دائمة في الدول الصديقة لتسويق المنتج السوري الصناعي والحرفي على أوسع نطاق، ليكون ذلك عنوان المرحلة القادمة وضرورة التواصل المستمر مع رجال الأعمال والصناعيين والحرفيين ومعرفة معاناتهم ووضع الحلول اللازمة لها من أجل إطلاق العملية الإنتاجية وتعزيز وجود المنتجات السورية خارجياً.


و تناول الاجتماع أهمية تعزيز التعاون مع القطاع الخاص كونه شريكاً أساسياً في تنشيط الاقتصاد الوطني ، حيث أن التعاون البناء مع هذا القطاع أثمر عن نجاح كبير لمعرض دمشق الدولي على كل المستويات.


كما تناولت المناقشات الرؤى والأفكار الكفيلة بتوسيع القاعدة التصديرية للمنتج السوري في الدول الصديقة، وتقديم التسهيلات اللازمة لتصدير المنتجات السورية لجهة التشريعات وإجازات الاستيراد والتصدير والجمارك والضرائب والرسوم إضافة إلى تذليل العقبات المتعلقة بالعملية التصديرية واستيراد المواد الأولية اللازمة للإنتاج.


حضر الاجتماع وزير الاقتصاد  الدكتور سامر الخليل والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر ورئيس اتحاد المصدرين محمد السواح وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=47697