نافذة عالمية

زايمسكي: موقف روسيا بمنعها التدخل العسكري ضد سورية عزز سمعتها


أكد السفير الروسي في فنزويلا فلاديمير زايمسكي أن موقف روسيا المتمثل منعها التدخل العسكري ضد سورية عزز سمعة روسيا الاتحادية في أمريكا اللاتينية.

وبين زايمسكي في تصريح له 9 شباط/ فبراير في موسكو إن بلدان أمريكا اللاتينية بما فيها فنزويلا تقيم تقييماً عالياً للخطوات الروسية في الساحة الدولية حيث تثمن الكثير من البلدان في هذه المنطقة ما قامت به روسيا لدرء وقوع عدوان عسكري ضد سورية وأصبحت سمعة بلادنا عالية جداً بالفعل في هذه المنطقة.

واعتبر السفير الروسي لدى فنزويلا أن السياسة الخارجية الروسية التي تمت صياغتها بعد تفكك الاتحاد السوفييتي ونشأة روسيا الجديدة أتت بالكثير من الثمار الطيبة وأصبحت علاقاتنا أقل أيديولوجية وبالنتيجة ربح الجميع من ذلك.

ولفت زايمسكي إلى أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يحرص على التعاقب والاستمرارية في نهج الرئيس الراحل أوغو تشافيز وخاصة ما يتصل بالعلاقات مع روسيا الاتحادية حيث أكد مراراً أنه يفي بوصية تشافيز لتعزيز وتوطيد التعاون والصداقة مع روسيا.

يذكر أن فنزويلا والعديد من دول أمريكا اللاتينية تبنت موقفاً رافضاً للتدخل الخارجي بشؤون سورية ونددت بالحملة الامبريالية التي تقودها الولايات المتحدة ضدها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=4762