مجتمع

أكثر 10 مهن تشجع على الطلاق


في آخر إحصائية نشرتها صحيفة (تلغراف) البريطانية عن أسوأ المهن التي تشجع على الطلاق، أو على الأقل تجعل من الزوجين عرضة للعديد من التجارب، التي قد تهز عرش الارتباط الأسري وتؤدي بالتالي إلى الطلاق، كانت الأولى هي مهنة الرقص.
فمحترفو الرقص أو حتى مصممو اللوحات الراقصة، أشخاص عرضة أكثر من غيرهم للتجربة، وبالتالي ترتفع حالات الطلاق ضمن أوساطهم بنسبة 43%.
وتأتي في المرتبة التالية مهنة الساقي في الحانات (بارمان)، بنسبة 38% تقريباً، تليها مهنة المدلكين الطبيين، بالإضافة إلى الممرضين والممرضات بنسبة أقل قليلاً حيث تبلغ 28.9%، كذلك لا يحسد العاملون في حقل الرياضة، أو الترفيه على ما يبدو، إذ تبلغ نسبة الطلاق لديهم 28.4%.
في المراتب الأربع الأخيرة: الناطور أو العاملون في نقل الحقائب، وفي مجال الإتصالات الهاتفية أو ما يعرف بالتسويق عبر الهاتف أو الخدمات الهاتفية، فضلاً عن النادل، وعامل البناء، والطباخ كذلك، إذ على ما يبدو، وفق ذلك الإحصاء، أن الطبق الشهي لا يكفي للاحتفاظ برفيق العمر.

وعلى مايبدو كانت مهنة المهندس الزراعي أو الطبيب البيطري من أكثر المهن أماناً واستقراراً، وأقلها ضغطاً على الحياة الأسرية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=4759