نافذة عالمية

ريابكوف: موسكو سترد بالمثل على واشنطن دبلوماسياً


الإعلام تايم- دولي

 

أشار نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف،  أن موسكو سترد بالمثل في حال أعاقت واشنطن عمل السفارة والقنصليات الروسية في الولايات المتحدة.

 

ونقلت وكالة تاس الروسية عن ريابكوف قوله للصحفيين اليوم "أولا نحن محكومون في تصرفاتنا بمعرفة ما هو مفيد لنا وما نحتاجه وثانياً بالرغبة بعدم الحاق المزيد من الضرر بالعلاقات مع الولايات المتحدة أو تقويض فرص تطوير العلاقات بين مواطني البلدين أو في مجال تطوير العلاقات الاقتصادية".

 

وشدد ريابكوف على أن روسيا لا تنوي السير باتجاه تعقيد مسألة منح تأشيرات الدخول للمواطنين الأميركيين بغض النظر عن قرارات واشنطن بهذا الشأن.

 

وكانت الولايات المتحدة علقت منح تأشيرات الدخول للمواطنين الروس من غير المهاجرين اعتبارا من 23 آب ومن المتوقع استئناف منح التأشيرات من الأول من أيلول ولكن فقط بالسفارة الأميركية في موسكو.

 

وفي سياق آخر،  أعرب ريابكوف عن قلق بلاده العميق من خطر التصعيد في شبه الجزيرة الكورية وذلك في أعقاب التجربة الصاروخية الأخيرة التي أجرتها كوريا الديمقراطية.

 

وأضاف ريابكوف "إن موسكو تتوقع ضغطاً جديدا نحو تعزيز العقوبات ضد كوريا الديمقراطية" مشيرا في الوقت نفسه إلى أن مخزون تلك العقوبات قد استنفد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=47540