العالم العربي

السيسي : مصر قادرة على اجتثاث الارهاب


أكد وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، على قدرة بلاده على اقتلاع جذور التطرف والإرهاب بتكاتف جهود جميع أبنائها.
ونقل التليفزيون المصري عن السيسي قوله، خلال الندوة التثقيفية التاسعة التي أقامتها إدارة الشؤون المعنوية بالجيش، إن "مصر بشعبها وجيشها قادرة على اقتلاع جذور التطرف والإرهاب"، مشدِّدا على أن "العمليات الارهابية لن تنال من عزيمة واصرار الشعب المصري العظيم".
كما أكد السيسي أن الشعب يمتلك إرادته الحرة ليقرر ما يرى ويضع ثقته في من يختاره، وما قامت به القوات المسلحة خلال ثورة 30 من يونيو/ حزيران كان من أجل مصر وشعبها، ولفت السيسي الى أن القوات المسلحة المصرية بكل أفرادها وقياداتها أقسموا على حماية الوطن وان يكونوا تحت إمرة شعبهم العظيم.
في السياق قال مسؤول بالحكومة لـصحيفة (المصري اليوم) إن السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع، سيحضر الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء، المقرر له نهاية الأسبوع الجاري.
وأضاف المسؤول أن الاجتماع سيكون الأخير للمشير السيسي رسميًا، إذا أعلن عن ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة، كما أنه سيكون الاجتماع الأخير له قبل تقديم استقالته رسميًا من الحكومة.
ميدانياً..أعلن المتحدث العسكري، عقيد أركان حرب أحمد محمد علي، مقتل 20 عنصرًا تكفيريًا وإصابة 70 آخرين، اليوم في إطار النشاط المكثف لقوات الجيش الثاني الميداني في شمال سيناء، حسبما أفاد في صفحته على (فيس بوك).
وأوضح المتحدث العسكري أن قوات الجيش الثاني الميداني داهمت، مناطق "قرية التومة- منطقة مزارع على الطرق الدائري"، وأسفر ذلك عن مقتل 3 تكفيريين من الموالين لجماعة الإخوان الإرهابية، وإلقاء القبض على 10 آخرين إلى جانب حرق 25 مقراً، تستخدمها العناصر التكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد عناصر الجيش والشرطة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4743