الحدث السياسي

وزير الزراعة اللبناني زعيتر لموقع الاعلام تايم: العلاقات السورية اللبنانية لم تنقطع أصلا


الاعلام تايم _ عروب الخليل


أكد وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر أحد أعضاء الوفد الوزاري اللبناني الذي يزور سورية، بدعوة من  وزير الاقتصاد الدكتور سامر الخليل، للمشاركة في افتتاح معرض دمشق الدولي أن لبنان يتطلع الى الشقيقة الاكبر سورية وقد تعافت، لان في عافيتها وسلامها واستقرارها.


موقع الإعلام تايم التقى بالوزير اللبناني الذي اعتبر أن هذه الزيارة ليست مفاجئة، ولم تكن عودة معرض دمشق الدولي الانطلاقة المعلنة للعلاقة بين سورية ولبنان، كما يشاع في مواقع التواصل ووسائل الاعلام فالعلاقات بين لبنان وسورية لم تنقطع أبداً، كما أن هناك معاهدات وتنسيق دبلوماسي، مشيراً الى التشاور على طاولة مجلس الوزراء، الذي نتج عنه تعيين سفير لبناني في سورية دون اعتراض أي طرف سياسي.


وأشار زعيتر الى أن سفير سورية في لبنان يقوم بمهامه الدبلوماسية، فيما التنسيق مستمر عن طريق المجلس الأعلى اللبناني السوري الذي يرأسه الاستاذ نصري خوري.


وعن مشاركة الوفد الوزاري اللبناني قال زعيتر إن مشاركتنا جاءت بدعوة من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وهي ليست بداية لعودة العلاقات السورية اللبنانية، مجدداً تأكيده على أن العلاقات لم تنقطع.


ولفت الوزير اللبناني الى حجم المشاركة اللبنانية المهم في معرض دمشق الدولي، الذي لا يقل عن 14 مؤسسة وشركة عرض لبنانية، موضحاً أن "هناك عقود موقعة ومقره بين لبنان وسورية نعمل على تنفيذها وتطبيقها واستمراريتها".
وقال زعيتر "بعيداً عن السياسة فالعلاقات الثنائية مرتبطة ببعضها على كافة الاصعدة الاقتصادية والامنية والتجارية، آملاً في الوصول الى التكامل في العلاقات، ومشيداً بتفهم الجانب السوري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=47334