تحقيقات وتقارير

ملامح دمشق تحلو مع انتهاء التحضيرات لاطلاق معرض دمشق الدولي


الإعلام تايم - لما محمود

 

مع اقتراب موعد انطلاق معرض دمشق الدولي بدأت ملامح دمشق تحلو مع انتهاء التحضيرات لانطلاق المعرض ومع كل خطوة للأمام تظهر تفاصيله بشكل أحلى و أجمل، ويتأكد للجميع أنّ المعرض يستعد ليكون الأكبر في تاريخ دوراته ..

 

معرض دمشق الدولي الذي يعد حدثاً اقتصادياً مهماً يعود بقوة بعد توقفه لسنوات عديدة ، وهو رسالة للعالم عن "الحياة السورية التي لا تتوقف"... ورسالة بلد يخرج من الحرب ليقول للعالم أجمع أنّ هناك مصانع ومعامل وأراض تنتج وتعطي بسخاء لدرجة التصدير...

 

مشاركات دولية مهتمة بالمشاركة بقوة في دورة معرض دمشق الدولي  من" أرمينيا- بيلاروسيا – الباكستان – الصين- كوبا – جمهورية مصر العربية- سلطنة عُمان -الهند – الجمهورية الإندونيسية – جمهورية العراق – الجمهورية الإسلامية الإيرانية -جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية – الجمهورية اللبنانيةدولة فلسطين – روسيا الاتحادية – جمهورية جنوب إفريقيا – جمهورية السودان- الجمهورية اليمنية- الجمهورية الاتحادية البرازيلية- جمهورية أبخازيا- جمهورية فنزويلا البوليفارية".

 

وستتضمن فعاليات الدورة القادمة من معرض دمشق الدولي نشاطات ثقافية وفنية متعددة سواء للكبار أو الصغار نظراً لما يحتله هذا المعرض من مكانة اجتماعية لدى الأسرة السورية بمختلف شرائحها، بالإضافة لبرنامج المهرجان الفني المرافق لأيام المعرض حفلات غنائية لعدد من النجوم السوريين والعرب وعروضا فنية راقصة لفرق فلكلورية من عدة محافظات ابتداء من اليوم الثاني لافتتاح المعرض وستكون هذه الحفلات مجانية لجميع الزوار.

 

كما سيشهد المعرض فعاليات ثقافية واقتصادية ومجتمعية كبيرة، وستقدم  وزارة الثقافة مجموعة من الأنشطة تتعلق بعروض سينمائية في الهواء الطلق ومعرض للفن التشكيلي والمنحوتات وآخر للآثار والمتاحف والحفل الفني المرافق لن يقتصر على تقديم فقرات فنية وحسب بل يشتمل على ذاكرة المكان وذاكرة هذا المعرض العريق لدى السوريين.

 

جهوداً مبذولة من كافة قطاعات الدولة لإنهاء التحضيرات في موعدها المحدد وعلى أكمل وجه، حيث حظت فعاليات معرض دمشق الدولي باهتمام حكومي لإنجاحها ليكون في دورته المقبلة استثنائياً ومميزاً، حيث قدمت وزارة السياحة تخفيضات بنسبة 25 بالمئة على منشآت المبيت خلال فترة معرض دمشق الدولي، وبين القائمون على الفنادق استعدادهم لاستقبال زوار المعرض وتقديم خدمات مبيت وإطعام ونقل بمستوى مميز.

 

وكان هناك حرصا كبيرا من قبل وزارة الاقتصاد أن تكون جميع الشركات سواء من القطاع العام أو الخاص أجنحتهم بأبهى ما تكون وتحتوي أفضل ما يمكن من منتجات، كما سيقدم المعرض فرصة استثنائية للمواطنين لاستغلالها في شراء احتياجات المدارس وتحضيراتهم لموسم الشتاء من المؤن بأسعار تشجيعية تخفف عنهم التكاليف والأعباء المادية.

 

كما احتل جناح الصناعات النسيجية المساحة الكبيرة التي تعتبر الأكبر في تاريخ قطاع الأنسجة منذ عام 1954 حتى الآن ما يعكس متانة القطاعات الاقتصادية السورية على مستوى المنطقة والدول الأخرى.

 

ورغم تعرضهما للعقوبات الاقتصادية إلا أن المصرفين التجاري والعقاري أثبتا وجودهما المهم وصمودهما في استمرار العمل وتقديم الخدمات خلال الأزمة التي تتعرض لها سورية وهو ما رغبا في إيضاحه للعالم من خلال مشاركتهما بمعرض دمشق الدولي، حيث ستشارك المصارف العامة والخاصة في الدورة القادمة من المعرض، بهدف تقديم خدماتها المصرفية للمستوردين والموردين والشركات الاقتصادية ورجال الأعمال الموجودين في المعرض سواء كمشاركين أو زوار.

 

واتخذت محافظة دمشق مختلف الإجراءات والتسهيلات اللازمة لنقل المواطنين الراغبين في زيارة المعرض، وخصصت 70 باصاً من الشركة العامة للنقل الداخلي وشركات الاستثمار بمعدل 280 رحلة يومياً لنقل الزوار مجاناً من وإلى مدينة المعارض علما أن الرحلة الأولى ستنطلق في تمام الساعة الخامسة مساء وتستمر الرحلات ذهاباً واياباً حتى الساعة 12 ليلاً.

 

معرض دمشق الدولي.. كونوا على الموعد من 17 آب ولغاية 26 آب.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=47215