عالم الرياضة

تشجيعاً للمنتخب السوري.. أعلام وهتافات بصالات السلة في لبنان


الاعلام تايم _ بيروت_ حمود عجاج


شهدت مدرجات قاعة نوفل الرياضية في منطقة جونية اللبنانية ذوق مصبح.. حشوداً كبيرة من السوريين المقيمين في لبنان، لمواكبة المنتخب الوطني بكرة السلة الذي يخوض نهائيات كأس أسيا المقامة في لبنان.


وقد رفع الجمهور علم الجمهورية العربية السورية وصور السيد الرئيس بشار الأسد، وهتفوا لسورية، خلال مباريات المنتخب.


وفي تصريح صحفي قال رئيس الجالية السورية في لبنان مصطفى منصور إن حضور منتخب سورية الى لبنان ومشاركة السوريين المقيمين لمنتخبهم وتشجعيهم المنقطع النظير، دليل على تعافي سورية واقتراب انتصارها النهائي على الإرهاب ولعل هذه الفرحة التي يعيشها أبطال منتخب سورية لكرة السلة مع أبناء وطنهم في لبنان أبلغ رسالة على ان الحياة في بلدنا بدأت تعود إلى وضعها الطبيعي.


يشار أن النهائيات الاسيوية انطلقت الثلاثاء الماضي في بيروت، والتي تقام للمرة الأولى في إحدى دول غرب القارة، وتشارك فيها أستراليا ونيوزيلندا بعد دمج الاتحادين الآسيوي والأوقياني.


ويشارك في البطولة 16 منتخباً أبرزها الصين بطلة النسخة الأخيرة التي أقيمت قبل عامين على أرضها، وحاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب (16 مرة)، إضافة إلى وصيفتها الفيليبين (5 ألقاب)، وايران (3) وكوريا الجنوبية واليابان (2). أما عربياً، فتبرز منتخبات لبنان وسورية.


وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي أغوب خاجيريان لوكالة فرانس برس:  "البطولة القارية التي ستقام كلّ أربع سنوات (بدلا من عامين)، باتت لها أهمية كبيرة" لأن الفائز "سيكون بطلاً لآسيا لأربع سنوات".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=47210