أحوال البلد

تمهيداً للافتتاح الكبير.. المهندس خميس في جولة تفقدية على أجنحة المعرض


الاعلام تايم خاص _ رئاسة مجلس الوزراء


مع اقتراب موعد انطلاق معرض دمشق الدولي الذي يعد حدثا اقتصاديا هاما بعد توقفه لسنوات عديدة، واستمرارا للجهود المبذولة لإنهاء التحضيرات في موعدها المحدد على أكمل وجه.


زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مدينة المعارض واطلع على التحضيرات الأخيرة لانطلاق المعرض.


وفي خطوة مهمة وداعمة للشركات والدول المشاركة في المعرض، أكد المهندس خميس خلال جولته في أجنحة المعرض أن عمليات شحن البضائع في عقود التصدير التي ستوقع خلال معرض دمشق الدولي ستكون مجانية بشكل كامل سواء أكان الشحن جوا أو برا أو بحرا، لافتا إلى ضرورة دعم جميع المشاركين بحيث تكون أسعار عقودهم قابلة للتنافسية في الأسواق الخارجية.


وأشاد المهندس خميس بالجهود الكبيرة التي تبذلها جهات القطاع العام والخاص المشاركة في المعرض والتي تعبر عن قوة الشعب السوري وإرادته في الحياة والبناء وعودة الاقتصاد السوري إلى ما كان عليه خاصة بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العربي السوري في الحرب الظالمة على سورية، منوها إلى أنه ولأول مرة في تاريخ المعرض هناك شغل كامل للمساحات الجاهزة للعرض حتى أن هناك طلبات لم يتم تلبيتها نتيجة الإقبال الكبير على المعرض.
ومن جهته اكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل أن هناك حرص كبير من جميع الشركات سواء من القطاع العام أو الخاص لأن تكون أجنحتهم بأبهى ما تكون وتحتوي أفضل ما يمكن من منتجات، مبينا أن المعرض يقدم فرصة استثنائية للمواطنين لاستغلالها في شراء احتياجات المدارس وتحضيراتهم لموسم الشتاء من المؤن بأسعار تشجيعية تخفف عنهم التكاليف والأعباء المادية التي يتحملونها خلال شهر أيلول الذي يشتهر بتحضير الأسرة السورية لموسم المدارس ومؤونة الشتاء.


كما أكد رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أن المساحة الكبيرة التي يحتلها جناح الصناعات النسيجية تعتبر الأكبر في تاريخ قطاع الأنسجة منذ عام 1954 حتى الآن، ما يعكس متانة القطاعات الاقتصادية السورية على مستوى المنطقة والدول الأخرى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=47192