أحوال البلد

حيدر: العمل جار على ملفات المصالحة


الإعلام تايم - محلي


أعلن وزير الدولة لشؤون المصالحة علي حيدر أن الوزارة تلقت العديد من الشكاوى حول لجان فرعية تعمل في مجال المصالحات، كاشفاً عن حل العديد منها نتيجة ارتكاب أعمال أساءت إلى المصالحات.


وأوضح حيدر فيما يتعلق بآخر ملف المصالحات في الغوطة الشرقية، أن العمل يتم على مستوى المجموعات المسلحة والتي من المعروف ارتباطها بجهات خارجية لا تقبل المصالحة وتحاول تعطيلها، كاشفاً أنه في المرحلة الأولى نحاول أن نفكك المناطق التي فيها المسلحون باعتبار أنه لا يمكن أن نعتبرها منطقة واحدة لتعدد مرجعيات المسلحين.


وأشار حيدر خلال مؤتمر لجان المصالحة التطوعي الذي أقيم في مقر الوزارة إلى وجود محاولات لتشميل بعض المناطق ضمن منطقة تخفيض التوتر لكنه لا يمكن تحقيق ذلك باعتبار أن معظم مناطق المسلحين فيها تنظيما "داعش والنصرة" ولو تم الاتفاق مع بعض الفصائل الأخرى.


وأعلن حيدر أن الأنسب حالياً لتحقيق المصالحة فيها هي منطقة حرستا رغم وجود عائق أمام فصلها عن محيطها ولكن العمل جار على ذلك من دون أن يذكر تفاصيل أخرى.


وفيما يتعلق في محافظة إدلب شبهها حيدر بالموصل باعتبار أن "جبهة النصرة" التي تعتبر تحرير الشام واجهتها حالياً تسيطر على 80 % من مساحة المحافظة وبالتالي سوف تتحول إلى منطقة لا تستطيع الدول الداعمة للمسلحين الدفاع عنها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=47119