أحوال البلد

وزيرا السياحة والإعلام يستعرضان مع الفرق الشبابية الأفكار لنجاح معرض دمشق الدولي


الإعلام تايم - محلي


استعرض وزيرا السياحة المهندس بشر يازجي والإعلام المهندس محمد رامز ترجمان مع الفرق التطوعية والمؤسسات المبادرات الشبابية المجتمعية والأفكار والنشاطات التي يمكن أن تغني معرض دمشق الدولي وتسهم في تقديم سورية بأجمل وأبهى حلة رغم ظروف الحرب الإرهابية التي تشن عليها.


واقترح أعضاء الفرق التطوعية خلال اللقاء ركز على استرجاع ذاكرة معرض دمشق الدولي في الخمسينات والستينات والبحث عن صور تاريخية تذكر العالم به وقيام المؤسسات الإعلامية والمواقع الالكترونية ببث مباشر لفعاليات المعرض ونشاطاته واعداد "هاشتاغ" له والترويج له بقوة بما يسهم في زيادة عدد الزائرين.


ودعوا إلى اجراء مسابقة طوال أيام المعرض عبر المواقع الالكترونية لأجمل صورة تلتقط له وإقامة أنشطة فيها حالة تميز وابداع بعيداً عن التشابه.


ولفت بعض أصحاب المبادرات إلى أهمية تخصيص جناح لأعمال ذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات الفاقدات للمعيل من خلال عرض أعمالهم اليدوية والابداعية.


كما طالبوا بتخصيص جناح للمنظمات غير الحكومية لإيصال الوجه الحضاري للشباب السوري وقدراته واحداث قاعة مؤتمرات للتعريف بما يقوم به هذا الشباب من أعمال وايصالها للخارج والعمل على تطوير الهوية البصرية لمعرض دمشق الدولي وإظهار حضارة سورية العريقة.


من جهته أشار وزير الإعلام أن سورية أمام استحقاق مهم هو معرض دمشق الدولي كونه سينطلق بعد غياب أكثر من خمس سنوات حاملاً رسالة سياسية واقتصادية واجتماعية تؤكد أن سورية رغم كل شيء ما زالت تنبض بالحياة ولا يمكن أن تموت وستعود مثل طائر الفنيق من تحت الرماد.


وبين الوزير ترجمان أنه تم وضع أربع مراحل للترويج للمعرض الأولى ركزت على التذكير بالمعرض أيام زمان وكيف كانت العائلة السورية تنتظره لحضور مختلف نشاطاته والثانية الترويج للمعرض في دورته الحالية وايصال الرسالة المرجوة منه والثالثة التركيز على الفعاليات الاقتصادية المشاركة خاصة وأن عدد الدول المشاركة بلغ إلى الآن أكثر من 36 دولة وعلى النشاطات المرافقة له من معرض الزهور والحفلات الفنية والثقافية والاجتماعية والورشات وغيرها فيما سيتم التركيز في المرحلة الأخيرة على فترة المعرض وسيتم العمل خلالها على ضخ إعلامي كبير داخلي وخارجي، معرباً عن أمله بأن يكون للفرق التطوعية دور ايجابي ومهم في ايصال الرسالة التي تريدها سورية من المعرض مؤكدا أن جميع وسائل الاعلام مدعوة للعمل الجاد لانجاح هذه الدورة المميزة وبذل جهود مضاعفة لايصال كل الرسائل التي تريدها سورية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=46920