مجتمع

بحبك.. !!؟؟

خيرية أحمد


الإعلام تايم - خاص


خيرية أحمد


"بحبك".. "ايه على هالكلمة وشو بتعمل يا خالتو.. إلي عشر سنين ما سمعتها من زوجي"، بهذه الكلمات البسيطة والعفوية أجابت السيدة أم شادي عند سؤالي لها "منذ متى لم تسمعي كلمة بحبك من زوجك، وما تأثير هذه الكلمة عليك؟".


هي كلمة يتغنى بها المحب والعاشق في حالات الحب والخطوبة بأروع الألحان والنغمات التي توقد الإحساس وتشعل القلب بالحنية، ففي هذه المراحل من العلاقة تعلو الأغنية بما فيها من دفء، إلى أن تدخل العلاقة في مرحلة الزواج التي تسمى باسم "القفص الذهبي" شكلاً وليس مضموناً في بعض الأحيان، وهنا قد تخرج الألحان عن النوطة وتفقد الموسيقى تناغمها وتتلاشى كلمات الأغنية.


الحياة الواقعية الروتينية والضغوط والمسؤولية التي تتمثل في تأمين المستلزمات المعيشية، كانت أبرز الأسباب التي أدت لتحول طابع وشكل العلاقة الزوجية التي يجب أن تتسم بكلمات الحب، وذلك حسب رأي المواطن محمد علي.


وبالرجوع للسيدة أم شادي، وعند سؤالها "هل تغني هذه العبارات (تسلم ايديك، انت جميلة جداً في هذا الثوب، أنا احترم كل ما تقومين به من أجلي، أنت من أكبر النعم التي انعم الله بها علي، أنا معك للنهاية، أنا مش ناسيك) عن كلمة بحبك"، فأجابت: "بكل تأكيد لا.. لأن لهذه الكلمة مفعول عجيب وتأثير ساحر في نفسي، فهي تبعث الأمل، وترسم لوحة السعادة، فعندما اسمعها أشعر بأنني أملك الدنيا، واحس بقيمتي، واسعى جاهدة لإسعاد زوجي".


دراسات نفسية حديثة أكدت على أهمية ترديد كلمة "بحبك" فيما بين الأزواج، لما لها من دور فعال في اشباع حاجة الحب واضفاء روح المودة على الحياة الزوجية.


وقالوا:


الحب: أعظم هدية لمن يهتدي..


الحب للمرأة كالرحيق للزهرة..


يغرق الرجل في الحب بعينه والمرأة بأذنها..


ابتسم لزوجتك تجدها رهن إشارتك..


الكلمة الحلوة يومياً هي وقاية من الفتور العاطفي..


كما أن تفاحة يومياً تجنبك الذهاب للطبيب ، كلمة حلوة يومياً تجنبك التعاسة الزوجية..


جذوة العلاقة بين الزوجين قد تنطفئ فترة من الزمن، ولكن باستطاعتهما دائماً إشعالها من جديد بثقاب المحبة..

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=46862