أحوال البلد

مجلس محافظة ريف دمشق: لجنة لدراسة أوضاع الوحدات الادارية


الاعلام تايم _ ريف دمشق


أكد مجلس محافظة ريف دمشق على ضرورة الارتقاء بمستوى الاداء في ما يلبي طموح المواطنين وخاصة بعد أن تم تحرير معظم مناطق المحافظة من الارهاب وذلك من أجل إعادة عمليات البناء و الإعمار وعودة الأخوة المهجرين لمناطقهم.


الدورة العادية الرابعة لمجلس محافظة الريف، استهلت جلستها بمناقشة المشروع الوطني للإصلاح الاداري الذي طرحه السيد الرئيس بشار الاسد أثناء ترأسه اجتماع مجلس الوزراء في مقر الحكومة في وقت سابق.


واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة لدراسة كافة أوضاع المديريات و الوحدات الإدارية، و تبيان رأي المواطنين بالخدمات المقدمة و خاصة مراكز خدمة المواطن التي انتشرت في أغلب مناطق المحافظة مع التأكيد على أن مناطق النبك و يبرود و القطيفة سيتم تأمينها بمراكز خدمة مواطن وفق الحاجة والضرورة .


فيما اقترح الاعضاء خلال مناقشاتهم ضرورة متابعة إعادة تأهيل وصيانة المدارس و إنجازها قبل بدء العام الدراسي الجديد إضافة لتأمين إعانات للمشاريع التنموية في الوحدات الإدارية كونها تؤمن إيرادات إضافية للبلديات، و تساعد على فتح فرص عمل جديدة وذلك ضمن توجيهات السيد المحافظ أثناء زياراته الميدانية لمناطق المحافظة، مشيرين إلى تحسن الواقع الكهربائي و مياه الشرب عدا المناطق الغربية و الكسوة حيث تعاني من بعض الفقر في مياه الشرب.


وطالب بعض الأعضاء بضرورة الإسراع بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي و الأعلاف و توزيع مازوت التدفئة مع بداية الشهر الثامن و خاصة في المناطق شديدة البرودة مثل القلمون و جبل الشيخ و بلودان و مضايا.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=46788