أحوال البلد

بحضور شعبي واسع.. انطلاق فعاليات مهرجان القلعة والوادي


الإعلام تايم

انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان القلعة والوادي 2017 الذي تقيمه محافظة حمص في الفترة من 14 وحتى 17 الشهر الحالي، بحضور رسمي وشعبي واسع، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس.

 

وتضمن حفل الافتتاح لوحة "أرض المجد" قدمتها فرقة آرام للمسرح الراقص بمشاركة عدد من الفرق بالمحافظة من الشباب والأطفال، وتناول العرض تاريخ حمص في عهد الملكة جوليا دومنا وصولا إلى انتصار الجيش العربي السوري على الإرهاب حيث تم التحضير له نحو شهر بمشاركة 400 من الشباب إضافة إلى 80 من الراقصين.

 

وزير السياحة بشر اليازجي، قال: "هنا تتجلى سوريتنا في شكلها الأزلي سورية الجمال بكل تفاصيلها نقف هنا بين الجغرافيا والتاريخ والطبيعة والشعب الأصيل وبين الحاضر هنا قدم أهل المنطقة مثالا للسوريين بل للعالم في الصمود فكان الشهيد والجريح والمدافع عن الأرض والعرض والمستقبل".

 

ولفت اليازجي إلى أن الأوبريت اليوم يختصر حالة سورية ومع عودة الفرح لقلعة الحصن تتجسد حالة سورية في مكان واحد، منوها بأن افتتاح المهرجان هو عودة لسورية ما قبل الحرب ومهرجان "القلعة والوادي" لم يتوقف خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

ونوه الوزير بالعودة الكبيرة للمغتربين السوريين والمساهمة الكبيرة للأهالي ولاسيما المغتربين في جميع فعاليات المهرجان التي سبقت الافتتاح التراثية والأنشطة الرياضية، متوجها بالشكر لكل الجهات الرسمية والأهلية في محافظة حمص المشاركة والمساهمة في إقامة مهرجان القلعة والوادي.

 

ومن جانبه، أشار محافظ حمص طلال البرازي إلى أن المهرجان هو الثالث بعد الحرب الظالمة على سورية وبعد تحرير مدينة الحصن، مؤكداً أن مهرجانات سورية جميعا هي مهرجانات انتصار متوجها بالتحية للجيش العربي السوري، لافتا إلى أن كل القلاع السورية رمز شموخ وحضارة السوريين على مر الزمن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=46624