العالم العربي

قتلى وجرحى بسلسلة هجمات إرهابية في بغداد


قتل11عراقيا وأصيب العشرات اليوم الجمعة 7 شباط في سلسلة هجمات إرهابية في بغداد وشمالها بينهم أحد مرشحي قائمة الأحرار الممثل الرئيسي للتيار الصدري في الانتخابات البرلمانية القادمة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط في الشرطة العراقية قوله: " إن مسلحين مجهولين اغتالوا حمزة الشمري رئيس قبيلة شمر في جانب الكرخ في بغداد والمرشح عن قائمة الأحرار بأسلحة مزودة بكاتم للصوت"، موضحاً أن الهجوم وقع في الشارع الرئيسي في منطقة الغزالية غرب بغداد.
وغالباً ما يتعرض مرشحو الانتخابات إلى هجمات وأعمال عنف بالتزامن خلال الحملات الانتخابية حيث قتل نحو عشرين مرشحا ًخلال انتخابات مجالس المحافظات التي جرت العام الماضي في العراق وفقاً لمصادر رسمية.
وفي مدينة الصدر شرق بغداد أكدت مصادر في وزارة الداخلية أن شخصين قتلاً وأصيب سبعة على الأقل بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة.
بدوره أعلن ضابط في الشرطة في بيجي شمال بغداد ان ثلاثة جنود قتلوا في انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية للجيش على طريق رئيسي وسط المدينة وأدى الانفجار الى تدمير إحدى سيارات الدورية كما أسفر انفجار سيارة مفخخة في قضاء طوز خورماتو شمال بغداد عن مقتل خمسة عراقيين على الأقل وإصابة 27 بجروح.
وقال قائم مقام قضاء طوز خورماتو شلال عبدول "إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 27 آخرون بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري" مضيفا أن الانفجار وقع في طريق رئيسي عند جامع الوهاب وسط قضاء طوز خورماتو.
ويأتي الهجوم بعد ساعات على مقتل شخص وإصابة عشرين بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في الحي العسكري وسط طوز خورماتو أيضا.
وشهدت العاصمة بغداد يوم أمس سلسلة تفجيرات إرهابية وقعت في مناطق عدة منها أسفرت عن مقتل أكثر من 13 شخصاً.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4657