نافذة على الصحافة

الغارديان: زيارة ترامب إلى بولندا ستفاقم الخلاف معها


الإعلام تايم- صحافة

 

كتبت صحيفة "غارديان" البريطانية أن مسؤولين رفيعي المستوى في الاتحاد الأوروبي أعربوا عن مخاوفهم من أن تسفر الزيارة المتوقعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بولندا عن اشتداد الخلافات في القارة العجوز.

 

ونقلت  الغارديان عن  زعيم الكتلة الاشتراكية داخل البرلمان الأوروبي جياني بيتيلا قوله "في غضون أشهر معدودة منذ توليه الرئاسة، تمكن ترامب من نسف اتفاقية باريس للمناخ، وعرّض للخطر العلاقات بين الاتحاد الأوروبي من جانب والولايات المتحدة وحلف الناتو من جانب آخر، والآن يخاطر بتفجير الوضع الحساس أصلاً في بولندا وشرق أوروبا على وجه العموم".

 

وذكرت  "غارديان" عن دبلوماسي أوروبي لم يكشف عن اسمه تنبؤه،  بأن زيارة ترامب القادمة لبولندا ليس فقط لن تسهم في تطبيع الأوضاع في القارة العجوز، بل وإنها بالعكس ستسهم في تفاقمها.

 

تجدر الإشارة إلى أن الخلافات بين وارسو وبروكسل شهدت في الأشهر الأخيرة تصعيداً ملحوظاً في حدة التوتر، إذ شددت رئيسة الوزراء البولندية "بياتا شيدلو" في أيار المنصرم على أن “النخبة المجنونة” في الاتحاد الأوروبي تسعى إلى خلق "وهم الحدود المفتوحة"، وذلك في معرض تعليقها على الهجوم الإرهابي الدموي في مدينة مانشستر البريطانية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=46399