نافذة عالمية

روحاني: الإرهاب معضلة عالمية خطيرة ويجب عدم استغلاله لتمرير اهداف في المنطقة


الاعلام تايم - طهران

 

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الإرهاب معضلة عالمية خطيرة ويجب عدم استغلاله لتمرير اهداف في المنطقة كما أنه لا بد من مواجهته بشكل جماعي لاجتثاثه.

 

وقال روحاني في كلمة له أمام الملتقى الدولي لمكافحة الأتربة والغبار الذي بدأ أعماله في طهران اليوم بمشاركة السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود وممثلين عن وزارة الإدارة المحلية والبيئة: إن هناك “ضرورة للتعاون بين مختلف الدول لحل المشاكل وبما يضمن المصلحة الجماعية” مضيفا: إن “المنطقة لا يمكن أن يحكمها سوى سياسة الاتفاقات الرابحة لجميع الأطراف فيما من الخطأ أن تتوقع الولايات المتحدة وبعض الأنظمة في المنطقة كالنظام السعودي الإضرار بمصالح الآخرين دون أن تتضرر مصالحهم”.

 

واعتبر روحاني أن معالجة مشاكل البيئة تتطلب تعاونا دوليا واقليميا وقال: إن “مواجهة هذه المشاكل والحد من مخاطرها يتطلب التخطيط والتعاون” لافتا إلى أن موضوع البيئة يكتسب أهمية بالغة لتأثيره في مجال الصحة وتنمية المجتمعات والحد من الهجرة.

 

وأوضح أن موضوع الأتربة والغبار يترك تأثيرا سلبيا على الزراعة مشددا على ضرورة العمل الجماعي من اجل الحد من تأثير التلوث البيئي وظاهرة الأتربة والغبار على حياة شعوب المنطقة.

 

وكانت بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال “الملتقى الدولي لمكافحة الأتربة والغبار… التحديات والحلول”.

 

ويتمحور الملتقى حول سبل التوصل إلى آليات إقليمية ودولية لمكافحة ظاهرة الأتربة والغبار بالاعتماد على النقاط المشتركة وتجنب الخلافات كما سيعقد اجتماعان على مستوى الوزراء فى ختام مراسم الافتتاح بغية تبادل الخبرات ووجهات النظر حول هذه الظاهرة على أن يصدر الملتقى بيانا يتطرق فيه إلى قضايا التعاون الدولي والإقليمي.

 

يشارك في الملتقى الذي تستغرق أعماله يومين إلى جانب إيران الدولة المضيفة وسورية ممثلون عن ثماني وعشرين دولة من مختلف القارات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=46352