أحوال البلد

"انطلاقة جديدة" في الحسكة لمساعدة الأسر المحتاجة


الإعلام تايم


بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ومطرانية السريان الأرثوذكس، بدأ مشروع "انطلاقة جديدة" الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم الاثنين 19 حزيران بإجراء عمليات مسح ميداني في أحياء مدينة الحسكة لاختيار الأشخاص المستفيدين من المشروع.

 

 ابراهيم الرحال منسق المشروع الذي يشارك فيه متطوعون من الجمعيات الخيرية والأهلية بيّن أن المشروع يستهدف 375 من النساء والشباب من عمر 18 إلى 35 سنة وفكرته تقوم على اختيار الأشخاص من العائلات الأكثر احتياجاً والوافدة إلى مدينة الحسكة من مختلف مناطق المحافظة والمحافظات الاخرى نتيجة الاعتداءات الإرهابية، ومنحهم مجموعة من التجهيزات والمعدات والأدوات التي تساعدهم على البدء بمشروع جديد يؤمن لهم فرص عمل والحصول على دخل مادي.

 

ولفت الرحال الى أن المهن والحرف التي يتم تقديم المعدات الخاصة بها تشمل الحلاقة والدهان والخياطة وصيانة وإصلاح الدراجات الهوائية والنارية وعربات بيع الخضار والفواكه وادوات صناعة الحلويات والمعجنات والمشروبات والبوظة.

 


وتستمر فعاليات مشروع "انطلاقة جديدة" لمدة شهر يتم خلالها اختيار المستفيدين منه وتقديم تجهيزات العمل اللازمة لهم.مشروع "انطلاقة جديدة" يمنح معدات إنتاجية للأسر المحتاجة في الحسكة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=46144