نافذة على الصحافة

بتنسيق أمريكي.. تسيير رحلات جوية بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والسعودية


الإعلام تايم


أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" التابعة للإحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس 15 حزيران بأنه تم الاتفاق بتنسيق أمريكي على بدء تفعيل خط طيران مباشر بين "إسرائيل" والسعودية بذريعة "نقل الحجاج الفلسطينيين".

 

الصحيفة بينت أن مفاوضات سرية دارت في الآونة الأخيرة بين الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية والسعودية والأردن و"إسرائيل" لتنسيق رحلات جوية هي الأولى من نوعها لنقل الحجاج من مطار بن غوريون إلى السعودية، مشيرة إلى أن هناك نية لتنظيم رحلات جوية محددة حيث يستطيع من خلالها الحجاج الطيران من "إسرائيل "إلى السعودية وعلى أساس أنه لا يوجد اتصالات مباشرة بين الدولتين فإن الطائرة ستهبط لفترة قصيرة في العاصمة الأردنية عمان وبعدها تغادر مباشرة إلى السعودية".

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول "إسرائيلي" قوله "إن المفاوضات حول تفعيل خط طيران مباشر بين السعودية و”إسرائيل” وصلت الآن لمرحلة متقدمة حيث ستنفذ الرحلات عبر خطوط طيران أجنبية في هذه المرحلة".

 

يشار إلى أن صحيفة "معاريف" التابعة للكيان كشفت نهاية أيار الماضي في تقرير لها عن ارتفاع مستوى التعاون والتنسيق بين الكيان الصهيوني والأنظمة الخليجية في إطار التحالف بينهما في مختلف المجالات، حيث لفتت في هذا الصدد إلى وجود نشاط متزايد ومتبادل بين النظام السعودي و"إسرائيل" في المجال الاقتصادي والطبي.

 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=46075