نافذة على الصحافة

"داعش" تكافح لتجنيد مزيد من المقاتلين


الإعلام تايم - صحافة

 

كشفت وكالة "أسوشييتدبرس" الأمريكية أن تنظيم "داعش"  يكثف حالياً  هجماته الإرهابية في مناطق جديدة من العالم، ويسعى لتوسيع عدد المنخرطين في صفوف قواته في محاولة لاستعادة هيبته بعد أن خسر الكثير من معاقله في العراق وسورية.


ونقلت الوكالة عن مجموعة من الخبراء السياسيين قولهم إن "هجمات التنظيم الأخيرة في عدة دول من بينها بريطانيا وإيران والفلبين تهدف إلى تحويل الانتباه عن خسائره وكسب المزيد من المؤيدين حول العالم".


وأشار الخبراء إلى أن التنظيم ذكر في مجلته الناطقة بالانجليزية، أن خسارته لعدة أراض ومعاقل  زادته إصراراً على تنفيذ المزيد من عمليات القتل، و أن الهجمات التي تم تنفيذها حول العالم منذ بدء رمضان تؤكد طموح التنظيم الجامح ورغبته في توسيع عملياته من الشرق للغرب.


وذكر الخبراء أنه على سبيل المثال، فإن هجوم إيران سجل مرحلة جديدة لهجمات التنظيم بعد والذي خلف ١٧ قتيلاً، أي مسجلاً ضحايا أكثر من أي هجمات أخرى تم تنفيذها في الشهر نفسه، ويعكس هذا الهجوم أيضاً محاولات التنظيم العنيفة لحشد المزيد من المتطوعين الجدد في بقاع جديدة لاستعادة السيطرة بعد تكبده الخسائر في معاقله الرئيسية وتأكيداً لذلك، تجدر الإشارة أنه في هجوم جسر لندن ذكر جيران منفذ الهجوم الذى يدعى "خورام بوت" أنه كان يسعى دائماً لضم المزيد من الشباب لصفوف التنظيم.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=46019