نافذة على الصحافة

صحيفة أمريكية: على "إف 35" تفادي المواجهة مع نظيراتها الروسية


الإعلام تايم - صحافة

 

حذرت صحيفة "ناشيونال انترست" الأمريكية من إقحام مقاتلات "إف 35" الأمريكية في أي اشتباك حقيقي مع نظيراتها الروسية "سو 35" معتبرة أن الطائرات الأمريكية لن تنجو في موقعة كهذه.


وأكدت الصحيفة في وصف لاشتباك مفترض بين أربع مقاتلات أمريكية من هذا النوع ومثيلاتها من المقاتلات الروسية أن طواقم الطائرات الأمريكية سوف تفضل لا محالة تعديل وجهة تحليقها ومغادرة حلبة القتال قبل أن تستدعي مقاتلات "إف 22" الأمريكية من الجيل الأحدث لنجدتها من انقضاض الطائرات الروسية المذكورة.


وأوضحت الصحيفة أنه فيما لو اضطرت "إف 35" للمواجهة مع "سو 35" فلن يتوافر لديها من وسائل القتال سوى الاعتماد على وسائط التخفي عن الرادار وأجهزة التشويش وإتقان المراوغة الجوية والابتعاد عن مرمى نيران الطائرة الروسية ولاسيما أن "إف 35" ضعيفة للغاية في ظروف الاشتباك المباشر والمكشوف.


وذكرت الصحيفة الأمريكية حسب خبرائها أن "إف 35" تنقصها السرعة والقدرة على الارتفاع العالي ناهيك عن حاجتها لعدد أكبر من صواريخ "جو جو" قبل أن تكون قادرة على نزال المقاتلات الروسية.
وخلصت الصحيفة" نستخلص مما تقدم أنه يجب على طواقم مقاتلات "إف 35" تفادي أي مواجهة مباشرة مع المقاتلات الروسية ومهما كان الثمن".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=45773