نافذة عالمية

الكوريتان تتفقان على تنفيذ برنامج لم شمل الأسر المشتتة


اتفقت الكوريتان الديمقراطية والجنوبية على تنفيذ برنامج لم شمل الأسر الكورية المشتتة خلال الفترة من 20-25 من شباط الجاري في منتجع جبل كومكانغ في كوريا الديمقراطية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن وزارة الوحدة في سيئول قولها .."إن وفدي الكوريتين عقدا اليوم اجتماع عمل لتنفيذ الفعالية في قرية بانمونجوم الحدودية ومن المتوقع أن يستأنف برنامج لم شمل الأسر المشتتة بعد أكثر من 3 أعوام منذ الفعالية الأخيرة في تشرين الاول عام2010 ."

وبحسب الاتفاق فانه من المخطط أن يزور فريق تحضيري عن الجانب الجنوبي كوريا الديمقراطية لإعداد البرنامج حيث قال رئيس الوفد الكوري الديمقراطي بارك يونغ إيل عضو اللجنة المركزية لمنظمة الصليب الأحمر .." علينا ان نكون في المقدمة لجلب نسيم الربيع لتحسين العلاقات بين الكوريتين"... وبدوره رد رئيس الوفد الجنوبي لي دوك هيونغ.."نبذل جهودنا للاستفادة من فرصة اليوم لبناء الثقة المتبادلة والتعاون بين الكوريتين".

وكانت كوريا الديمقراطية وكوريا الجنوبية عقدتا في وقت سابق يوم الأربعاء 5 شباط اجتماعاً على مستوى العمل في القرية الحدودية لبحث تفاصيل لم شمل الأسر التي فرقتها الحرب بين الجانبين.

يذكر أن سيئول وبيونغ يانغ اتفقتا في 24 كانون الثاني الماضي على لم شمل الأسر التي فرقتها الحرب الكورية التي جرت بين عامي 1950 و.1953

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=4574