منوعات

أنعش صباحك بـ 10 خطوات فقط


إنه لأمر رائع أن تستيقظ في الصباح، في كامل حيويتك، و في منتهى السعادة لتبدأ يوم جديد، العديد منا يعتبر صوت المنبه كارثة ، تنذر بقرب مواجهة هذا العالم ، دون استعداد لذلك، حتى و إن لم تكن من الأشخاص الذين يستيقظون مبكراً في الصباح هذه الـ 10 خطوات سوف تجعل يومك أسعد:

- التفكير الإيجابي: عندما تستيقظ من النوم لا تردد "يا له من يوم مجهد جديد"، إبدأ يومك بالتفكير الإيجابي "الشمس ساطعة، سيكون يوماً رائعاً"، خصص وقت للتفكير بكل الجوانب الإيجابية بحياتك كالعائلة والأصدقاء وصحتك فإذا بدأت يومك بفكرة إيجابية، سيكون لديك فرصة رائعة لأن يكتمل اليوم على نفس المنوال.

- المودة و الكلمة الطيبة: ابدأ يومك بالقرب من شريك حياتك ونصفك الآخر، فكلمات الحب و التشجيع بين المحبين بمثابة خطوة أولى في يوم دافئ مليء بالتفاؤل والنجاح.

 - تمدد: اليوجا من أساليب الإسترخاء الرائعة لبداية يوم جديد، حيث تعمل على جابني العقل و الجسد، فيصبح الجسد بصحة أفضل، و تعمل على تحقيق التوازن العقلي الداخلي و صفاء الذهن .

 - الرياضة: من الممكن أن تكون ممارسة الرياضة عبء ثقيل، ولكنها أحد أهم الأسباب التي تعمل على إكتساب النشاط و الحيوية صباحاً، فعندما تمارس الرياضة، يقوم الجسم بإفراز هرمون الأندورفين، والذي ينشط المخ، كما أن الرياضة قد تكون علاج فعال للإكتئاب، وهي تقي أيضاً من الإصابة به.

 - التنزه خارجاً:عندما تستيقظ في الصباح تناول مشروب دافئ أثناء تنزهك في الحديقة أو شرفة المنزل؟، فالتنزه خارجاً في الصباح والإستماع الى صوت الطبيعة من حولك له أثر إيجابي على المزاج العام، حيث أنه يساعد كثيراً في تنشيط الصحة الذهنية.

 - تناول فطوراً ممتعاً: تناول ما ترغب به و تحبه في الصباح، سيعطيك ذلك طاقة إيجابية لبقية اليوم، حيث أننا نعلم جميعاً أن الفطور هو أهم وجبه في اليوم، كما أنه ثبت بالدراسات أن الأشخاص الذين ينتظمون في تناول وجبة الإفطار أقل عرضة للسمنة، وأكثر سعادة من غيرهم.

- الإستماع للموسيقى : للموسيقى قوة خارقة على ضبط المزاج العام، حاول الإستماع إلى الموسيقى الهادئة صباحاً، أو استمع إلى أغانيك المفضلة، فهذا يحسن من مزاجك العام صباحاً و يحسن من ذاكرتك.

- العطور المنعشة : الشم من الحواس القوية جداً، والتي من الممكن أن تساعد في ضبط المزاج صباحاً، عند الإستيقاظ استخدم بعض معطرات الجو المنعشة ببعض روائح الطبيعة ، كرائحة الزهور أو الفواكه، فبمجرد استنشاق هذه الروائح النقية يتغير المزاج العام إلى الأفضل، و يشعر المرء بالسعادة.

- كن مستعداً وتحلى بالهدوء: من الممكن أن يكون الصباح أكثر فترات اليوم إجهاداً، خصوصاً لدى الأطفال عندما يستيقظون صباحاً ليرتدون ملابسهم، يمشطون شعورهم، و ينظفون أسنانهم، يتذكرون واجباتهم اليومية، لذا يجب الإستعداد منذ المساء، بكي و تجهيز الملابس، وتجهيز الحقيبة المدرسية، ووضع الحذاء أمام الباب، حتى تكون بداية اليوم التالي هادئة وغير مرهقة.

 - الإبتسام: ابدأ يومك بابتسامة، حتى و إن كانت مصطنعة، فستجعلك أقوى في مواجهة صعوبات اليوم وترفع من روحك المعنوية، كما أن الإبتسامة عدوى، بمجرد أن يبتسم أحد أفراد العائلة سيبتسم الأخرون و يشعرون بمزاج أفضل .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=24&id=4555