أحوال البلد

حملة تلقيح ضد الحصبة الأحد القادم للأطفال من 7 أشهر إلى 5 سنوات


الإعلام تايم - دمشق


ذكر وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الوزارة ستطلق  يوم الأحد القادم حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة تستمر حتى الـ 25 من أيار الجاري، وتستهدف جميع الأطفال من عمر 7 أشهر إلى ما دون الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة.

 

الدكتور يازجي بيّن أن الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز صحة الأطفال وحمايتهم من الأمراض ولا سيما سريعة الانتشار والمهددة للحياة، مؤكداً أن الوزارة تبذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال في جميع المناطق.


وأوضح وزير الصحة أن الوزارة وفرت كل المستلزمات لإنجاز الحملة والوصول إلى 466ر2 مليون طفل عبر استنفار 1078 مركزا صحيا و793 فريقا جوالا و6723 عاملا صحيا و676 سيارة.


وأكد أن اللقاحات المستخدمة آمنة ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية ويتم استيرادها تحت شروط ومواصفات دقيقة جدا، داعياً الأهالي إلى مراجعة أقرب مركز صحي أو فريق جوال مصطحبين أطفالهم خلال فترة الحملة لإعطائهم اللقاح مجاناً وبغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.


وأشار وزير الصحة إلى أن الأمراض الشائعة لا تمنع من التلقيح مثل الرشح أو الاسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط أو إعطاء الأدوية مثل الأدوية المضادة للالتهاب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=45508