نافذة عالمية

بوتين: يدعو العالم للتخلي عن الخطاب المتشدد


الإعلام تايم- دولي

 

طالب الرئيس فلاديمير بوتين، خلال افتتاح منتدى "حزام واحد – طريق واحد" في بكين، العالم بالتخلي عن الخطاب المتشدد، مؤكداً أنه من خلال منطق النهج القديمة لا يمكن حل أي مشكلة حديثة.

 

وقال الرئيس الروسي "لن ننسى تلك التهديدات التي تهب بمناطق الصراعات الإقليمية، مناطق التناقضات القديمة، موجود في كثير من الأماكن في أوراسيا، لحل هذه العقد، يجب أولاً التخلي عن الخطاب المتشدد والاتهامات المتبادلة، التي لا تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع"، مضيفاً  " بشكل عام، لا يمكن حل أي مشكلة حديثة من خلال النهج القديم، هناك حاجة (لنهج) جديد، بعيد عن الأفكار النمطية".

 

وأعرب بوتين عن قناعته بأن أوراسيا قادرة على تطوير وتقديم برنامج عمل هادف، بما في ذلك بما يتعلق بالقضايا الأمنية، وتطوير العلاقات بين الدول، وتنظيم الاقتصاد، والخدمات الاجتماعية، وأنظمة التحكم، والبحث عن محركات نمو جديدة، داعياً لإعداد اتفاق أوراسي، الذي من شأنه تسهيل العمليات التجارية.

 

هذا وتستضيف بكين يومي 14 و15 أيار الجاري، منتدى حول التعاون الدولي في إطار استراتيجية "حزام واحد – طريق واحد" التي أطلقت في العام 2013، بمشاركة رؤساء دول وحكومات من 28 بلداً.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=45423