أحوال البلد

رئيس الحكومة يبحث مع سفراء الدول بدمشق تعزيز التعاون الاقتصادي


الإعلام تايم - دمشق

 

بحث المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين 8 أيار مع  السفراء والقائمين بأعمال الدول الشقيقة والصديقة بدمشق تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي بين سورية وهذه الدول.


المهندس خميس أعرب عن تقدير الحكومة السورية لمواقف هذه الدول الداعمة للشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية التي يتعرض لها، موضحاً أن سورية بجهود أبنائها ودعم أصدقائها مستمرة بمحاربة الإرهاب الذي يستهدفها ويمتد إلى جميع دول العالم.


وأوضح المهندس خميس أن برنامج عمل الحكومة الاقتصادي يتضمن الاعتماد على الذات وإعادة العملية الإنتاجية التي توقفت بفعل الإرهاب، معتبراً أن الوضع الاقتصادي لا يحتمل الانتظار فكان الاتجاه للعمل وفق اقتصاد الحرب وتفعيل التعاون مع الدول الصديقة لتذليل التحديات التي فرضتها الحرب الإرهابية على مختلف القطاعات.


وأضاف: "إن عناوين اقتصادية كثيرة تظهر وتبدو اليوم أهمها إطلاق الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي وخاصة أننا بدأنا العمل والإنتاج، ولذلك أطلقنا المعرض بعد توقف لمدة خمس سنوات وسنقدم المساحات مجانا لمشاركة فعاليات الدول الصديقة".


وبيّن المهندس خميس أن الحكومة تعمل لتكون دورة المعرض هذا العام متميزة من جميع النواحي وتم وضع خطة شاملة لكل التفاصيل المتعلقة بالتنظيم والمشاركة المحلية والخارجية والنشاطات الثقافية والترفيهية المرافقة للمعرض، معتبراَ أن علاقاتنا مع الدول الصديقة من الناحية الاقتصادية تمحورت في اتجاهين الأول يتعلق بالتبادل الاقتصادي لتحقيق المنفعة المشتركة والثاني بدعم الدول الصديقة والشقيقة للحكومة والشعب السوري خلال الفترة الماضية.


من جانبهم، أبدى السفراء اهتماما واضحا بتطوير التعاون الاقتصادي مع سورية بمجالات متعددة مؤكدين الحرص على المشاركة بمعرض دمشق الدولي في آب القادم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=45329