أحوال البلد

خربوطلي: 4 مليارات و700 مليون ليرة قيمة الأضرار بمنظومة الكهرباء في الزبداني


الإعلام تايم - دمشق


ذكر وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أن  قيمة الأضرار التي لحقت بالمنظومة الكهربائية إثر الاعتداءات الإرهابية بلغت في الزبداني نحو أربعة مليارات و700 مليون ليرة وفي مضايا وبقين وبلودان نحو مليار ونصف المليار ليرة.

 

ولفت الوزير خربوطلي إلى أنه تم تكليف لجان للكشف عن العدادات المسروقة والمتوقفة والعاطلة لمعالجتها بما ينصف المواطن وعدم هدر المال العام، مشيراً إلى ضرورة عودة كوات الجباية لمضايا وبقين وتفعيل مكتب الطوارىء في المنطقة.

 

وشدد وزير الكهرباء على ضرورة الإسراع بإنجاز كل الأعمال المطلوبة الخاصة بالمنظومة الكهربائية خلال أسبوعين لإعادة الموسم السياحي لهذه المناطق، لافتاً إلى أنه فور عودة الأهالي إلى مدينة الزبداني سيتم تزويدها بالتيار الكهربائي.


 المدير العام لمؤسسة توزيع ونقل الطاقة الكهربائية المهندس عبد الوهاب الخطيب بيّن أنه فور زيارة الوفد الحكومي إلى منطقة الزبداني تم تشكيل فرق عمل لإحصاء الأضرار جراء الاعتداءات الإرهابية، وتم تأمين المواد الأولية للبدء بالعمل لعودة التيار الكهربائي.

 

من جهته، مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة ريف دمشق المهندس خلدون حدة أشار إلى أن ورشات الصيانة باشرت عملها في المنطقة والأولوية ستكون تأمين الكهرباء للمؤسسات والقطاعات الحكومية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=45306