أحوال البلد

الوزير مخلوف يفتتح مكتب شؤون الشهداء والجرحى في جبلة


الإعلام تايم - اللاذقية

 

افتتح وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مكتب شؤون الشهداء والجرحى داخل مبنى مجلس مدينة جبلة، وزار المدينة القديمة للاطلاع على تبليط ازقتها، كما تفقد واقع العمل في مشروع مهبط مطار الباسل ومشروع توسيع مبقرة فديو العامة وبناء معملي الألبان والأجبان والأعلاف ومشروع الهاضم الحيوي، داعياً إلى "الإسراع بالإنجاز".

 

كما زار الوزير مخلوف جرحى وأسر شهداء في قريتي بسيسين وسوكاس بجبلة وذلك إثر جولته أمس على عدة مشاريع حيوية في المدينة للاطلاع على الأعمال المنفذة في مشروع بناء جسر مسكين عند مدخل المدينة الشمالي ومشروع مشفى جبلة ومشروع مركز خدمة المواطن والمول التجاري وسط المدينة ومشروع المتحلق الشرقي فيها وكذلك الفرن الآلي.


 الوزير بيّن أن زيارة أسر الشهداء والمصابين من عناصر الجيش العربي السوري تأتي تجسيداً لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بالتواجد مع هؤلاء الذين قدموا أغلى ما لديهم فداء لوطنهم وهم سر صمود الوطن وانتصاره.


محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أوضح أنه تم البدء بتنفيذ المشاريع التي أقرها الوفد الحكومي بعد حل المعوقات العالقة أمامها وتقوم المحافظة بمخاطبة وزارة الإدارة المحلية دورياً بما يتم تنفيذه على أرض الواقع ونسب الإنجاز في المشاريع التي يتم العمل بها.
من جهته، بيّن مدير مبقرة فديو أن مشروع توسيع المبقرة يشمل توسيع الحظائر بمساحة إجمالية 1500 متر مربع و750 متراً مساحة مسقوفة بقيمة 303ر116 مليون ليرة إضافة لمعمل ألبان وأجبان بقيمة 850 مليونا ومعمل الأعلاف بقيمة 215 مليونا ومشروع الهاضم الحيوي الذي هو قيد التوقيع وستوضع كلها بالاستثمار نهاية العام وتنفذها مؤسسة الاسكان العسكرية.


ومن جانبه، لفت مدير مشروع جسر مسكين المهندس أديب كاسو إلى أن القيمة الاجمالية له تبلغ 800ر196 مليون ليرة ومدة العقد عام وله حارتان عرض كل منها 10 أمتار ورصيف بعرض مترين ما يسهم بتسهيل الحركة من وإلى اللاذقية.


فيما أشار مدير الإنشاءات العسكرية المهندس مهند محمد إلى أن كلفة بناء مشفى جبلة إنشائيا تبلغ 26ر1 مليار ليرة ونسبة الانجاز بلغت أكثر من 30 بالمئة وهو يسير بوتيرة ممتازة بالتزامن مع الدراسات والمخططات.


فيما أوضح مدير مشفى جبلة الدكتور قصي خليل أن الكتلة الإنشائية لمشفى جبلة هي 7 طوابق وخلال نهاية العام ستكون مشادة على الهيكل فيما سيتم الانتهاء من الإكساء نهاية عام 2018″.


في حين بيّن مدير مكتب خدمات جبلة المهندس لبيب علي أن مركز خدمة المواطن تنفذه الشركة العامة للبناء بمدة عقدية 120 يوماً وبقيمة 24 مليونا للمرحلة الاولى وهو مؤلف من طابق واحد بمساحة داخلية 300 متر لتوفير كل الخدمات للمواطنين.


كما أوضح رئيس مجلس مدينة جبلة احمد قناديلي أن المول التجاري مساحته 6000 متر ومؤلف من 4 طوابق ويضم 190 محلا تجاريا وفندقا ومطعما وتراسا، وبلغت كلفته التقديرية 70 مليونا في عام 2010 فيما تبلغ كلفة تبليط المدينة القديمة 27 مليوناً.


وبيّن مدير شركة الطرق والجسور المهندس معروف شبول أن المتحلق الشمالي طوله 1975 مترا بقيمة 780 مليونا، في حين أشار مدير فرع المخابز الآلية بالمحافظة المهندس سعيد عيسى إلى أن الطاقة الإنتاجية اليومية لمخبز جبلة الآلي تبلغ 23 طنا وبمواصفات تلبي احتياجات المواطنين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=45273