تحقيقات وتقارير

عند الاشارات أثناء التقنين الكهربائي.. بطارية شمسية


الاعلام تايم_سمر الخضر

دائماً ما تحمل المناسبات تهم المجتمع بكليته ولما يشكل المرور في أسسه وقوانينه من بنى ارتكازية في تطوير المجتمع، جاءت فكرة اليوم العالمي للمرور لأول مرة عام 1969 برعاية أممية، فيما اعتبر على المستوى العربي أسبوعاً يبدأ من 4 حتى العاشر من أيار، يكون هذا الاسبوع للتوعية والإرشاد المروري لتحقيق السلامة المرورية.


موقع الاعلام تايم في رصده لحركة الشارع في يوم المرور والتنقل بين شوارع التي انتشر فيها عناصر شرطة المرور لتنظيم حركة السير والمارة حفاظاً على أرواح وممتلكات المواطنين.. حصل على استفسار لعدد من القضايا المرورية


الشرطي (م) عبرعن حرصه على التفاني بالعمل لتأمين سلامة المواطنين منوها الى ضرورة تعاون السائقين معهم لتلافي الحوادث، وأكد على أهمية التوعية المرورية لدى طلبة المدارس وتنفيذ الندوات والمحاضرات لتوفير الوعي المروري بين جميع شرائح المجتمع للوصول الى سلامة مرورية أمنة.


وآخر قال عن  تجاوز بعض السيارات للشارة الضوئية، إن  الإشارات الضوئية ترصد مخالفتي قطع الإشارة وتجاوز السرعة المحددة للشارع معا، ويشار إلى أن بعض السائقين يعمدون إلى زيادة سرعة سياراتهم عند الاقتراب من الإشارة الضوئية، وذلك رغبة منهم في اللحاق بها قبل تحولها إلى اللون الأحمر مما يؤدي إلى وقوعهم في مخالفة أخرى وهي تجاوز السرعة المسموح بها للشارع الذي قدموا منه غير مدركين أنه في هذه الحالة وبغض النظرعما إذا كانت الإشارة تسمح لهم بالعبور فإن جهاز الرادار الموجود على التقاطع سيسجل عليهم مخالفة سرعة، لذلك يتوجب على الإخوة السائقين توخي الحذر والمحافظة على السرعة المحددة للشارع وعدم تجاوزها بأي حال من الأحوال.
وعن عدم تشغيل الشارة الضوئية أثناء انقطاع التيار الكهربائي وما يؤدي الى ازدحام وخطر على المواطنين والاليات، أكد بعض أفراد قوى الامن الداخلي (شرطة السير)أن وزارة الداخلية أمنت بطاريات تعمل على الطاقة الشمسية لتلافي هذه المشكلة في الشوارع المزدحمة، فيما يتواجد فرد من أفراد الشرطة عند الاشارات التي لم تصل اليها البطاريات.


وفي سؤالنا عن وجود ظاهرة السيارات "المفيمة" رغم صدور قرار بمنعها.. أجاب بعض العناصر أن هناك استثناءات ضرورية، فيما يتم مخالفة الكثير من السيارات التي تغطي نوافذها سواء بالستارة أو بأي مادة أخرى.

الاهتمام بيوم المرور العالمي ماهو الا دليل على تقدم الشعوب وتطورها وفي يومهم هذا نتوجه الى كافة عناصر المرور بالمعايدة. .كل عام وانتم والوطن بألف خير.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=45256