نافذة على الصحافة

الصحف الفرنسية: "عنف غير معهود" بين ماكرون ولوبن


الإعلام تايم - صحافة

 

 كتبت صحيفة "لو فيغارو" على صفحتها الأولى أن ماكرون ولوبن تواجها مساء الأربعاء "في مناظرة عنيفة بشكل غير معهود لم تكن غالبا بالمستوى المطلوب ولم ترق الى حوار على مستوى الرهان".

 

أما صحيفة "لوموند" ذكرت على موقعها الالكتروني أن "النقاش كان قاسياً وعنيفاً من البداية حتى النهاية"، فيما ذكرت صحيفة "لو باريزيان"، "لم نشهد يوماً مناظرة تنظم بين الدورتين بهذا العنف"، مشيرة الى "أننا ما زلنا لا نعلم شيئاً عن جوهر البرامج".

 

أما صحيفة "ليبيراسيون"، قالت "هناك أمور كثيرة يمكن قولها عن مشاريع ايمانويل ماكرون لكن ليس بهذا الأسلوب، ليس باستخدام المدفعية الثقيلة التي تفتح النار عشوائياً على الهدف نفسه".

 

وعنونت صحيفة "ميدي ليبر" أن المرشحين "تبادلا اللكمات على الحلبة المتفجرة للانتخابات الرئاسية"، معتبرة "أنها احدى المواجهات التلفزيونية الأكثر عنفاً وفوضوية".

 

بدورها، كتبت صحيفة "ريبوبليكان لوران" عن "معركة قاسية لم يكن ينقصها سوى قفازات الملاكمة".

 

في حين انتقدت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن ايمانويل ماكرون لدعمه "العولمة المتوحشة" في حين اتهمها المرشح الوسطي المؤيد لأوروبا بـ"الكذب" ونشر "الكراهية".

 

وبحسب استطلاع للرأي شمل عينة من المشاهدين تم سؤالهم لدى انتهاء القسم الاول من المناظرة اعتبر 63% ان ماكرون كان مقنعا اكثر مقابل 34% للوبن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=45245