أحوال البلد

" شموع العطاء" تنير الضوء على القامات الوطنية السورية في دار الاوبرا


الاعلام تايم_يارا عاصي

برعاية وزارتي الثقافة والسياحة قدمت شركة همسات " مهرجان شموع العطاء " حفل تكريم نخبة من القامات السورية الوطنية كما تم تقديم العرض الرسمي الأول للفيلم السينمائي ( الله معنا) .


وتضمن الحفل إطلاق أوبريت المهرجان الغنائي و معرض همسات الاول للكاريكاتير.


الفيلم السينمائي القصير " الله معنا " اعتمد من خلاله المخرج يزن نجدة أنزور تسليط الضوء على تفاصيل دقيقة للازمة السورية مع عدم محو لمسة الأمل داخل كل سوري وإنعاش الروح القتالية للدفاع عن الوطن داخل كل جندي سوري لإزالة القاعدة بان من يذهب للحرب بحكم الراحل بل هوي عائد بنصر محتم .


وتخلل المهرجان تكريما القامات الوطنية من قيادين وفنانين وقنوات اعلامية، حيث تسلم مفتي الجمهورية الدكتور احمد بدر الدين حسون الدرع ، مؤكدا بكلمته أن هذا التكريم هو رسالة للعالم كله أننا في سورية لن ننسى تاريخنا ونحن في سورية نقرأ التاريخ لنصنع المستقبل ولن ننسى شهدائنا ، مشيرا الى ان كل هذه الحرب التي شنت علينا هي فقط لتجتث جزورنا ولكنهم لم يعلموا أن هذه الجذور سقيت بدماء الشهداء فارتوينا العزة والكرامة والصمود .

في حين تسلم الدرع بدلا عن وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج اللواء علي خضرة ، ونيابة عن وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم معاونه ، ونيابة عن ووزير الداخلية محمد الشعار معاونه حسن احمد معروف ، وبدلا عن وزير التربية هزوان الوز معاونه فرح المطلق ، في حين تسلم الجائزة الدكتور علي حيدر وزير المصالحة الوطنية ، والمدير العام للهيئة العامة لمدرسة أبناء الشهداء شهيرة فلوح والسيدة جانسيت قازان عضو مجلس الشعب ، وكمال سليمان مدير المتابعة نيابة عن مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عماد سارة.


القنوات الإعلامية الوطنية الميادين والمنار وقناة العالم وروسيا اليوم كان لهم نصيبهم من التكريم بالاضافة لنخبة من الفنانين القديرين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=45178