أحوال البلد

إعادة الأمن لبلدة صوران والسيطرة على تل بزام بريف حماة


الإعلام تايم - حماة


أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى بلدة صوران واستعاد السيطرة على تل بزام الاستراتيجي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات الارهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد بريف حماة الشمالي.


مصادر إعلامية ذكرت أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات التنظيمات الارهابية بريف حماة الشمالي وسعت خلالها نطاق السيطرة، حيث أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة صوران، وسيطرت على تل بزام وحاجز القبان على المدخل الشرقي لمدينة طيبة الإمام بعد القضاء على أعداد من الارهابيين وتدمير أسلحة وعتاد لهم.


وأشار المصدر إلى أن وحدات الهندسة تعمل على تمشيط المنطقة  تفكيك المفخخات وإبطال عمل الألغام التي زرعها الارهابيون في مداخل البلدة وبين المنازل وفي المنطقة المحيطة قبل مقتل العديد منهم وفرار الآخرين باتجاه أقصى الريف الشمالي.


وأوضح المصدر أن عمليات الجيش المتواصلة على تجمعات وتحصينات التنظيمات الارهابية بريف حماة الشمالي اسفرت عن القضاء على 2308 إرهابيين وإصابة 1325 آخرين، مبيناً أنه من بين الارهابيين القتلى أبو قتادة السيجري ومهند العبد أبو محمود ومحمد يحيى الشمالي ومؤءيد كنيساوي وأبو البراء الحموي من متزعمي ما يسمى "جيش العزة" وأبو سلمى الوراق وأبو وليد المصري التابعان لما يسمى "الحزب التركستاني" وخالد رفعت البديوي ومحمد خير الله عنفليص وعبد الرحمن محاميد ومحمد عبد الله هنيدي وسمير بك عجم وعبد الله بوشي وعبد الرحمن السراج ومحمود عرفان نحاس ونداء يوسف كشتو ومحمد ربيع الددو من "جبهة النصرة" الإرهابي.


وأشار المصدر إلى أن العمليات أدت أيضاً إلى تدمير 9 دبابات و4 عربات "ب م ب" و 139 سيارة و23 مقر قيادة و3 مستودعات ذخيرة وإسقاط 14 طائرة مسيرة للإرهابيين، إضافة إلى اغتنام دبابة وعربة وعدد كبير من مدافع الهاون و6 رشاشات وقاذفين وكميات كبيرة من الأسلحة الفردية والذخائر.


وفي دير الزور، قضت وحدات الجيش العربي السوري على 14 إرهابياً، ودمرت عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين على الاتجاهين الغربي والشرقي من المدينة وفي محيط الفوج 137.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=44862