نافذة على الصحافة

الديلي ميل: الرئيس الأسد بريء من جريمة الكيميائي


الاعلام تايم _ تاله حريب


"الرئيس بشار الاسد اتهم زورا بالجريمة الكيمائية التي هي في العرف الدولي جريمة حرب"، هذا ما وصلت له صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، بحسب ما نقلت عن النائب الاسترالي المستقل والمحلل السابق في الاستخبارات الاسترالية اندرو ويلكي .


ويلكي حذر في التعاطي مع القضية السورية، قائلاً إن "معظم الجماعات المسلحة التي تقاتل الجيش السوري هي تكفيرية إرهابية مرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابي، واصفاً الامر أنه "مستنقع لا يجب الذهاب إليه ولا يجب أن نكون هناك"، مهاجما حكومة بلاده التي انحازت إلى جانب القادة الغربيين ، داعياً إلى عدم الدخول في هذه الفوضى.


وأشار ويلكي بحسب الديلي ميل أن لديه شكوك في بعض الادعاءات التي تتهم الحكومة السورية بالهجوم الكيمائي الذي حدث في مدينة خان شيخون في إدلب الأسبوع الفائت والتي راح ضحيتها أكثر من 80 مدني، مؤكداً على أنه لا يوجد أي دليل على الاتهام.

 

من جهته، هاجم تيم اندرسون عبر حسابه على موقع "تويتر" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقول إن الأخير "هو العقل المدبر للإرهاب في الشرق الأوسط"، كما هاجم الرئيس السابق باراك أوباما أنه هو من قام بتمويل وتسليح كل الجماعات الإرهابية في سورية والعراق قبل أن يؤكد أن جورج بوش هو "عراب الإرهاب" في العالم بلا منازع.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=44751