العالم العربي

دكتورة أزهرية: نساء الاخوان أخطر من نساء اليهود


اعتبرت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن نساء جماعة الإخوان المسلمين حاليًا أخطر من المرأة اليهودية، لأنهن يكفرن المجتمع ويمارسن القتل والعنف.

وعلقت صالح في مداخلة لبرنامج "مانشيت" على قناة "أون تي في"، مساء أمس الأحد ،على حالة الجدل المثارة حول إصدارها لفتوى، مفادها ضرورة فسخ خطبة شاب يعمل ضابط شرطة، من خطيبته الإخوانية،  قائلة "لا يجوز للمسلم أن يتزوج من امرأة إخوانية حاليًا، وأن رأيها فتوى لها دلائل".

وأكدت أن الإسلام حدد الخطبة لتحقيق المودة والرحمة بين الطرفين، وأن الإخوان حالياً يبررون العنف والإرهاب ولذا هم الأخطر على المجتمع.

وأشارت الدكتورة الازهرية إلى أن الإسلام أباح الزواج من اليهودية والمسيحية، لأنهما لا يحضان على تكفير وقتال المسلمين مثلما تفعل نساء جماعة الإخوان.

وقالت الكتورة صالح "نساء الإخوان تربين على الأفكار التكفيرية للجماعة المنبثقة عن قيادة حسن البنا وسيد قطب، لذا فإن الزواج من الإخوانية سينشئ جيلا جديدا من التكفيرين والإرهابيين الذين يكفرون، ويقتلون المسلمين، لأن المرأة هي التي ترعى الأطفال في المنزل، وتجلس معهم أغلب الوقت".

وحول قضية الضابط وخطيبته الاخوانية أشارت صالح أن الفتاة تتعمد أن ترفع علامة رابعة فى وجه عائلته كلما جاءت لزيارتهم، موضحة أن أهل هذه الفتاة كانوا متواجدين باعتصام "رابعة"، وهو ما يمكن أن يؤثر على المستقبل المهنى لابنها وأسرتها، على حد قولها.

وتابعت بقولها "الضرر الأشد يُزال بالضرر الأخف"، وأنه طالما لم يتزوجها فله أن يفسخ خطبته بها، حفاظا على الأسرة، لأنها ستجلب له كثيرا من المشاكل مع والديه وعائلته، وسيؤثر على أولاده منها بعد ذلك.

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4473