العالم العربي

سجينات ليبيا يطالبن بفتوى تجيز الانتحار هروباً من اغتصاب المسلحين


أكدت الناشطة الحقوقية الليبية وفاء مبدأ أن المعتقلات الليبيات تعرضن للاغتصاب داخل السجون في ليبيا وتحديداً الواقعة تحت سيطرة الجماعات المسلحة، محملة ملك السعودية مسؤولية كل امرأة انتهكت حرمتها واغتصبت وعذبت.  

وفي حوار مع موقع صوت روسيا وجهت الناشطة الليبية "مبدأ" نداءً لقبائل ليبيا الشريفة من الشمال إلى الجنوب باعطاء فتوى لسجينات ليبيا تجيز لهن الانتحار أو الطلب من الناتو بقصف السجون الليبية.

وقالت الناشطة "في كل مدينة يوجد معتقل للنساء فأين أنتم يا قبائلنا لماذا لا تتحركون، المرأة الليبية تقول وامعتصماه هذه بناتكم تطالبكم بتدمير السجون، في أرحامهم أطفال من ناس اغتصبتهم واغتصبت بلادهم، وهم يطالبونكم بإعطائكم فتوى بالانتحار أو تدمير السجون التي يقبعن فيها وأضافت "نعاني من أجنة في بطوننا من مغتصبين مستعمرين، أخبرونا ما هو الحل يا ناس واشعروا بنا، وجعنا كبير وجراح دامية في قلوبنا وكرامتنا أهينت".

ولفتت الناشطة "مبدأ" أن من قام بإيصال الرسائل لها من داخل السجون، شخص ليبي رفض الكشف عن نفسه وتحديدا سجن في المعتيقة وفي عين زارة وبحسب الرسائل " مسلحين من الفرنسيين والتونسيين والقطريين انتسبوا لميليشات ليبيا المسلحة اغتصبوا المعتقلات الليبيات عبر تسهيل المسلحين الليبيين الذين كانو يدخلون عليهم ويخرجوهم ويقدموهم للميليشيات المسلحة.

وأشارت وفاء مبدأ كدليل على جنسيات المسلحين إلى الفيديو الذي تم عرضه في وقت سابق على تلفزيون تونسي كانت فيه المذيعة رحاب النهاش التي كانت سجينة قالت أن قطري كان أمامها وقال أن معمر القذافي كان قد حرمنا من الغاز ومن البترول ومن النساء.

وأكدت الناشطة أن كثير من السجون الليبية ليست تحت سيطرة السلطات، إنما تقع تحت سيطرة المسلحين.

وأوضحت الناشطة الليبية أن السجينات ينادون الناتو ويقولون "نحن تحت البند السابع لو سمحتوا اقصفوا مقرات سجن فيه نساء لأنهم رافضين الحياة تحت حمل أجنة من ناس اغتصبت بلادنا".

ووفق الرسائل "النساء اغتصبن وهم بدون وعي وفي حالة إغماء، وقد ضربوا عددا من النساء كي يفقدن الوعي ومن ثم اغتصبوهم".

وطالبت الناشطة الليبية خلال حديثها منظمات حقوق الإنسان وحماية المدنيين أن يتدخلوا في الوضع الليبي ويتصرفوا تصرفا صحيحاً، مؤكدة أن ماجرى في ليبيا ليس ثورة، إنما تدمير للبلد وتمكين للقاعدة للعبث في أمن ليبيا واستقرارها مؤكدة أن من يقود ليبيا الان وعلى رأسهم علي زيدان رئيس الحكومة وعبد الحكيم بلحاج قائد المجلس العسكري في العاصمة طرابلس الذي هو مؤسس القاعدة في ليبيا كلهم بيادق شطرنج يحركونهم من خارج ليبيا كالسعودية وقطر.

يشار أن ليبيا شهدت قبل عامين اضطرابات انتهت بمقتل الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي ومنذ ذلك الحين سيطرت المليشيات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة على كافة أنحاء ليبيا والتي ضمت عدد من الجنسيات العربية والاوروبية التي عبثت بأمن البلاد والعباد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4472