تحقيقات وتقارير

التوماهوك الاميركي عدوان لصالح "داعش"


الاعلام تايم_يارا عاصي


بكذبة الكيماوي ..  التوماهوك الأمريكي يعتدي في حمص .. قواعد المواجهة بوجه تنظيم داعش الارهابي أصابتها صواريخ الرؤوس الحامية في واشنطن وعبرت عن عنجهية الادارات الامريكية المتعاقبة التي أطاحت مجددا بمجلس الأمن وبالقوانين الدولية مستندةً الى رواية محلية بالرغم من جميع الادلة التي أثبتت أن الفصائل الارهابية هي من قامت بحادثة خان شيخون ..


القاعدة الجوية التي استهدفها الصلف الامريكي كانت رأس الحربة الجوي لمحاربة تنظيم داعش  ولم تكن المنطقة الاولى التي اعتدى عليها الامريكي لصالح التنظيم الذي تدعي الولايات  المتحدة محاربته .. وهنا يكمن السؤال لماذا مطار الشعيرات ؟؟

مطار الشعيرات الذي يبتعد عن مدينة حمص شرقا 31 كم ذو أهمية استراتيجية عالية نتيجة لموقعه، بالاضافة لتواجده في منطقة آمنة مشهود لها بالتعايش الوطني، حيث أنها لم تشهد أي خلل أمني منذ بداية الحرب على سورية.

وهنا تكمن الاجابة لماذا تم قصف مطار الشعيرات الاستيراتيجي  بالتحديد ..


تأتي أهمية المطار في الحرب ضد الارهاب التي تخوضها الدولة السورية منذ 6 سنوات وخاصة ضد تنظيم "داعش" ، فموقع المطار الاستراتيجي الذي يقع في منتصف الخريطة السورية يجعله عصب القوات الجوية السورية والداعم الفعلي لمطارات دير الزور والتيفور وحماه والضمير العسكرية في التصدي لأي هجوم إرهابي يشن على تلك المطارات.

من جهة ثانية، فإن الاستهدافات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية الموجودة في المطار ضد مواقع "داعش" في منطقة العمليات الممتدة من جبال القلمون الشرقي والقريتين جنوبا الى تدمر ودير الزور شرقا وصولا الى حقول الغاز في الشاعر وحيان ومحيطهما في الشمال الشرقي من موقع المطار أظهرت دقة عالية في تنفيذ مهامها وكانت العون الاكبر لقوات المشاة والمدرعات في الجيش السوري أثناء المعارك التي دارت في تلك المناطق.


السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين  قال إن هذا العدوان لا يخدم إلا مصلحة الإرهابيين،  وليس إلا تغطية لما جرى من ضربات أمريكية في الموصل، وما حدث انقلاب حتى على التصريحات السابقة التي كانت تصرح خلال الحملة الانتخابية الامريكية وهذا يتطلب منا الجهود في كافة المجالات ويتطلب الاستنفار السياسي الدبلوماسي بالدرجة الاولى تجاه هذا التصعيد، ويتطلب النشاط في مجلس الامر أيضاً لمناقشة هذا الأمر.

 

بعض المراقبين ردوا الفعل الامريكي المتهور دون حساب العواقب وخطوط الاشتباك الدولية على الأرض السورية الى محاولة من الرئيس الامريكي دونالد ترامب لاستعادة الهيبة الامريكية وتوجيه رسائل شخصية مفادها أنه الرجل القوي لاميركا ولكن الشارع الامريكي كان أول المتأثرين بالحادثة فجملة من التساؤلات باتت الان تطرح من النخب والشارع  الامريكي عن ارتدادات هذا الفعل وخطورته على الصعيد الدولي والميداني الذي يقدم الخدمات لتنظيم داعش الارهابي .
المضادات الجوية السورية أسقطت الجزء الاكبر من الصواريخ التي أطلقتها البارجات الامريكية والتي تعتبر  ثالث الصواريخ الامريكية قوة.


الاستاذ في القانون الدولي نعيم آقبيق أكد أن الولايات المتحدة تخترق القانون الدولي فهي تتصرف بشكل منفرد وتعمل بمعاييرها الخاصة، وهذا معارض لكل القرارات وخاصة أنها لم تقوم بإرسال لجنة لتقصي الحقائق بما يخص خان شيخون.
تركيا وفصائلها الارهابية عمدوا الى إدخال التاجر الامريكي بالميدان ضد الدولة السورية بعد تصريحاته الإيجابية السابقة تجاه الرئيس الأسد وتبدو فورة الأمريكي حديث العهد بالسياسة سرعت من مرادهم .


وما يحصل اليوم من تفعيل لاشتباك البارود فوق رماد جبهات هادئة اعتراف صريح للقوى الدولية المعادية بعبثية سوق ما يسمى "المعارضة المسلحة " إلى انتزاع مكاسب سياسية بجولات تفاوضية أمام خصم منتصر بالجغرافية "ولم ولن يقدمها".
بعد كل ماسبق، أصبح بالإمكان إدراك حقيقة الاستهداف الامريكي لمطار الشعيرات الذي شكل عصب القوات الجوية السورية في محاربة داعش خلال الفترة الماضية في محاولة لتحييده عن الأمر الذي لم يحصل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=44666