أحوال البلد

الهلال: البعث استهدف من قوى امبريالية صهيونية بسبب أساسه النهضوي


الإعلام تايم - دمشق


نظمت اليوم الخميس 5 نيسان ندوة سياسية بعنوان "البعث بين المشروعية الوطنية والقومية والاستهداف الأطلسي الصهيوني الرجعي" في دار البعث بالمزة، وناقش المشاركون فيها محاور أبرزها المشروع البعثي العروبي وضرورته الوطنية والقومية وأسباب استهداف البعث والبعث وإشكالية النضال القومي.


وفي كلمة له خلال الندوة التي أقيمت بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي أوضح الأمين القطري المساعد للحزب المهندس هلال الهلال أن البعث كان مستهدفاً منذ تأسيسه من قوى امبريالية صهيونية بسبب قيمه وتوجهاته الأخلاقية وأساسه النهضوي.


وقال الهلال: "إن الحزب كان الفاعل دائما في ثورة الثامن من آذار عام 1963، ومتجدداً من خلال الحركة التصحيحية عام 1970 وصولاً إلى حرب تشرين التحريرية، كما كان له دور في منع تصفية القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب حركات المقاومة وخاصة اللبنانية لهذا أيضا استهدف الحزب لكن رغم هذا الاستهداف والحرب الإرهابية على سورية استمر وحقق الانتصارات".


الباحث الكاتب موفق محادين من الأردن بيّن أن المؤامرة على سورية تهدف إلى هدمها فكريا واقتصاديا وتفتيت المنطقة العربية، مؤكداً حتمية المشروع  القومي بالنسبة لسورية لأنه يحصن الدولة ويحمي بنيتها الاجتماعية.


كما استعرض الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الدكتور عمار بكداش التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي جرت في سورية منذ الاستقلال وحتى اليوم ولا سيما في القطاعات الزراعية والصحية والتعليمية والصناعية.


وفي الجلسة الثانية، أوضح الكاتب الفلسطيني عبد الرحمن غنيم أن الاستراتيجية الصهيونية والأميركية واحدة وتسعى إلى تمكين الاحتلال الإسرائيلي من الاستيلاء على الأراضي العربية الواقعة بين الفرات والنيل، لافتاً إلى أن تصدي الشعب العربي السوري لهذا العدو هو الذي يدرأ الخطر الأكبر ليس فقط عن سورية لكن عن الأمة العربية ككل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=44642