أحوال البلد

في ذكرى رحيل أم السوريين .. مدرسة أبناء الشهداء تكرم متفوقيها


الاعلام تايم_يارا عاصي_نسرين ترك

تكريماً لروح الأم الفاضلة والمربية العظيمة التي أعطت ولم تبخل يوماً على أبناء شهداء سورية، أقامت مدرسة أبناء وبنات الشهداء بإدارة الأم شهيرة فلوح حفل تكريم  للذكرى السنوية الأولى لرحيل السيدة السورية الأولى أنيسة مخلوف أرملة الراحل القائد الخالد حافظ الأسد..

بدقيقة صمت على أروح شهداء الوطن بدأ الاحتفال، وتلاه النشيد العربي السوري وعرض فيلم توثيقي من داخل مدارس أبناء الشهداء من إخراج المهند كلثوم، و تضمن الفيلم كلمة للسيد الرئيس بشار الأسد يمجد تضحيات أبطالنا الشهداء ومقاطع من مراحل حياة أم السوريين بإشرافها المستمر على أعمال أبناء الشهداء ومتابعتها لنجاحاتهم وضخها الدؤوب لإكرامهم.

كما تضمن الحفل أيضاً مجموعة أناشيد وطنية لكورال أبناء وبنات الشهداء وتوزيع جائزة " أم السوريين للتمييز " عربون وفاء لروح الراحلة سيدة سورية الأولى أنيسة مخلوف، فهي باقية في ضمائرنا رمز للمحبة والعطف وصورتها باقية داخل كل  ابن وابنة شهيد.


مديرة هيئة مدارس أبناء الشهداء شهيرة فلّوح قالت إن جائزة "أم السوريين للتميّز" هي تكريم باسمها لمن أتم المرحلة الثانوية وتميّز سلوكاً وتفوقاً، فالتميّز تأكيد للرعاية الكريمة واستمرار للنهج في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد، ووعداً لتظل مراكز الهيئة مركز  إشعاع وطني يخرج أجيالاً تسهم في بناء الوطن بعلمهم.


حيث سلّم الجائزة للطلاب المتفوقين كل من وزير التربية هزوان الوز ممثلاً للسيد رئيس مجلس الوزراء، واللواء أسامة خضور ممثلاً للسيد وزير الدفاع والمربية الفاضلة شهيرة فلوح .


ونال الجوائز كل من الطالب أحمد كوسا والطالبة حنين أصلان والطالب محمد خليفة والطالبة نور قاسم والطالب وائل خير الله والطالب يزن سعادة والطالب لؤي كنجو وللطالب الأكثر تميّزاً و الذي جسّد قيم الشهادة بعلمه وتفوقه والذي استحق جائزة أم السوريين للتميز ماهر ابراهيم عمران .


وعلى هامش الحفل بدوره الطالب المتميز ماهر ابراهيم عمران ابن الشهيد ابراهيم أحمد عمران والذي حاز على المرتبة الأولى لعام 2015-2016 قال في لقاء خاص لموقع الاعلام تايم .. قدم هذا التكريم لروح والده الشهيد ولمدرسته وأساتذته الذي لم يبخلوا عليهم يوماً، كما توجه بالشكر للسيد الرئيس بشار الأسد لاهتمامه الدائم بأبناء الشهداء ولم يبخل الطالب ماهر بالدعاء لرجال الجيش العربي السوري الذين يسطرون النجاح على جبهات القتال.


والدة الطالب ماهر عمران عبرت عن فرحها بتفوق ابنها بالأدب وبالأخلاق وبالعلم، مضيفة أن ماهر فخراً حمل شهادة والده نهجاً لنجاحه.


حضر الحفل كل من المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية د. بثينة شعبان _وزيرة الشؤون الاجتماعية ريما القادري_ نائب وزير الخارجية الدكتور فيصل المقداد_   رئيس الاتحاد الرياضي اللواء موفق جمعة، كما حضر التكريم مجموعة من الوجوه الاعلامية والثقافية والفنية كالفنانة سلاف فواخرجي والفنان وائل رمضان.


ويبقى أبناء الشهداء خير من يقوم بعمل مُتقن لأنهم من قيم آبائهم يعطوننا، سواء كانوا خريجين أو على مقاعد الدراسة، ويبقى واجبنا تجاههم تقديم كل الدعم والعون وفاءاً لتضحيات من قدموا أرواحهم فداءً للوطن.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=44560